تعرف على فوائد أكل الليمون

تعرف على فوائد أكل الليمون

يعدّ الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين ب وفيتامين ج والريبوفلافين والنياسين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من المركبات المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمواد الكربوهيدراتية. وتحتوي الليمونة الواحدة على 24 سعرة حرارية بدون أي دهون، بالإضافة إلى جرعات سليمة من الحديد والبوتاسيوم مع كميات كبيرة من الألياف وفيتامين ج. الألياف: على الرغم من أن الإنسان يحتاج إلى ما…

تعرف على فوائد أكل الليمون

يعدّ الليمون من الفواكه الحمضية الغنية بفيتامين ب وفيتامين ج والريبوفلافين والنياسين، بالإضافة إلى أنه يحتوي على عدد من المركبات المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمواد الكربوهيدراتية.

وتحتوي الليمونة الواحدة على 24 سعرة حرارية بدون أي دهون، بالإضافة إلى جرعات سليمة من الحديد والبوتاسيوم مع كميات كبيرة من الألياف وفيتامين ج.

الألياف:

على الرغم من أن الإنسان يحتاج إلى ما بين 20 و38 غرامًا من الألياف يوميًا، فإن النظام الغذائي للشخص العادي لا يفي بهذا الهدف. والحصول على ما يكفي من الألياف يعدّ وسيلة صحية لتعزيز صحة الجهاز الهضمي، فعند تضمين نسبة كبيرة من الألياف في نظامك الغذائي، من شأن ذلك أن يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري. وتحتوي الليمونة الواحدة متوسطة الحجم على 2.5 غرام من الألياف الغذائية.

فيتامين ج:

يلعب فيتامين ج دورًا رئيسيًا في صحة جهازك المناعي، ويساعد على منع العدوى أيضًا. كما أنه مفيد لدعم صحة الجلد والأسنان واللثة والأوعية الدموية. وتحتوي الليمونة الطازجة الواحدة على نسبة عالية جدًا من فيتامين ج.

الليمون ومرض السرطان:

تحتوي قشرة الليمون على عنصرين مهمين جدًا، هما: Q40 وsalvestrol. وهذان العنصران يقومان بمحاربة الخلايا السرطانية. كما أن مركبات الفلافونويد الموجودة بقشور الليمون تساعد على انقسام الخلايا السرطانية المضادة. لذا فإن تناول قشور الليمون يقي من عدة أنواع من السرطانات مثل الجلد والقولون والثدي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً