سوريا: داعش يُعدم 14مقاتلاً أوروبياً حاولوا الهرب من المعركة ضد قسد

سوريا: داعش يُعدم 14مقاتلاً أوروبياً حاولوا الهرب من المعركة ضد قسد

أعلن قائد عسكري من قوات سوريا الديمقراطية قسد، اليوم الأربعاء، السيطرة على أجزاء واسعة من شارع الشيخ حمد جنوب شرق الباغوز السورية، والذي يربط البلدة بالحدود العراقية. وقال القائد العسكري، إن “المعارك مع مسلحي داعش عنيفة جداً، ويدافع التنظيم بكل قوته مستخدماً شبكة الأنفاق، والخنادق، في استهداف قواتنا وسقوط قتلى وجرحى بين عناصرنا”.من جانبه، قال قائد ميداني في…




مسلحون من قوات سوريا الديمقراطية (أرشيف)


أعلن قائد عسكري من قوات سوريا الديمقراطية قسد، اليوم الأربعاء، السيطرة على أجزاء واسعة من شارع الشيخ حمد جنوب شرق الباغوز السورية، والذي يربط البلدة بالحدود العراقية.

وقال القائد العسكري، إن “المعارك مع مسلحي داعش عنيفة جداً، ويدافع التنظيم بكل قوته مستخدماً شبكة الأنفاق، والخنادق، في استهداف قواتنا وسقوط قتلى وجرحى بين عناصرنا”.

من جانبه، قال قائد ميداني في مجلس دير الزور العسكري التابع لقسد، إن “مقاتلي التنظيم يقاتلون حتى الموت، ويستغلون المدنيين للتحرك بين نقاطهم لإبعاد استهدافهم من قبل طائرات التحالف الدولي”.

وأضاف القائد الميداني، “حاولت مجموعات من مسلحي داعش الاقتراب من الحدود العراقية، وربما توجد شبكة أنفاق عبر الحدود، ولكن مدفعية الجيش العراقي استهدفت عناصر داعش بعدد من قذائف المدفعية”.

من ناحية أخرى، ناشد عضو في مجلس دير الزور المدني التابع للمعارضة السورية الأمم المتحدة تأمين ممر آمن للمدنيين في بلدة الباغوز والمزارع المحيطة بها، قائلاً: “المئات وربما الآلآف من المدنيين محاصرون في جيب داعش الأخير، ويومياً تسقط مئات القذائف على بقعة صغيرة، وتنظيم داعش فخخ المنطقة، ندعو الأمم المتحدة والتحالف الدولي لتأمين ممر آمن لخروج المدنيين المحاصرين”.

وأوضح المصدر، أن “7 عناصر على الأقل من قوات سوريا الديمقراطية من أبناء محافظة دير الزور، قتلوا اليوم في قصف صاروخي من مسلحي داعش استهدف نقطتين على طراف بلدة السوسة الخاضعة لقوات قسد التي دمرت لهم آلية عسكرية استهدفها مسلحو داعش بصاروخ حراري”.

وأضاف المصدر، أن داعش أعدم أمس الثلاثاء، أكثر من 15 من مقاتليه، 9 فرنسيين وألمانيين، واثنين آخرين من بلجيكا، بالإضافة إلى روسي وآخر مصري، قرب حي الشيخ حمد جنوب شرق بلدة الباغوز قرب الحدود السورية العراقية لدى محاولتهم الهروب باتجاه مناطق قسد.

وفي ريف حلب، قبضت قوات الأمن التابعة للجيش الوطني على 5 أشحاص من أصول روسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً