مصر: إعدام 3 إخوان بعد إدانتهم بقتل لواء شرطة

مصر: إعدام 3 إخوان بعد إدانتهم بقتل لواء شرطة

نفذت مصلحة السجون المصرية، فجر اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقا ضد 3 من تنظيم الإخوان الإرهابي، متهمين بقتل مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق، اللواء نبيل فراج في 19 سبتمبر(أيلول) 2013، في أحداث العنف التي شهدتها مدينة كرداسة بالجيزة، بعد استنفاد كل درجات التقاضي، وإقرار أحكام الإعدام من محكمة النقض وتصديق رئيس الجمهورية. وأدانت المحكمة المتهمين بجرائم الإرهاب وتمويله والانضمام …




اللواء المصري المغدور نبيل فراج (أرشيف)


نفذت مصلحة السجون المصرية، فجر اليوم الأربعاء، حكم الإعدام شنقا ضد 3 من تنظيم الإخوان الإرهابي، متهمين بقتل مساعد مدير أمن الجيزة الأسبق، اللواء نبيل فراج في 19 سبتمبر(أيلول) 2013، في أحداث العنف التي شهدتها مدينة كرداسة بالجيزة، بعد استنفاد كل درجات التقاضي، وإقرار أحكام الإعدام من محكمة النقض وتصديق رئيس الجمهورية.

وأدانت المحكمة المتهمين بجرائم الإرهاب وتمويله والانضمام لجماعة إرهابية، وقتل اللواء نبيل فراج مساعد مدير أمن الجيزة عمداً مع سبق الإصرار، والشروع في قتل أفراد الشرطة، وحيازة أسلحة نارية وثقيلة ومفرقعات، ومقاومة السلطات وحيازة أجهزة اتصالات دون تصريح من الجهات المختصة للمساس بالأمن القومي.

وكانت محكمة النقض ألغت في 2 فبراير(شباط) 2015، أحكام الإعدام والمؤبد ضد المتهمين، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة أخرى.

وفي24 سبتمبر(أيلول) 2015، قضت محكمة الجنايات بإعدام 6 متهمين، وسجن 6 آخرين 10 أعوام.

وفي 20 يناير(كانون الثاني) 2018، أقرت محكمة النقض إعدام الثلاثة الأوائل، وبالمؤبد بدل الإعدام لـ 3 آخرين، ورفضت بقية الطعون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً