بالصور: ملك وملكة إسباينا يصلان المغرب في أول زيارة

بالصور: ملك وملكة إسباينا يصلان المغرب في أول زيارة

وصل ملك إسبانيا فيليبي السادس وقرينته الملكة ليتيثيا مساء اليوم الأربعاء إلى المغرب في أول زيارة رسمية إلى الرباط، أين كان العاهل المغربي محمد السادس في استقبالهما بمطار الرباط سلا. وكان برفقة عاهل المغرب نجله الأمير الحسن ولي العهد، وكريمته للا خديجة وأشقائه الأمير رشيد والأميرتان للا مريم وللا حسناء.وحضرت مراسم الاستقبال أيضاً الأميرة للا …




العاهل المغربي يستقبل ملك إسبانيا فليبي السادس وقرينته الملكة ليتيثيا(أولا الإسبانية)


وصل ملك إسبانيا فيليبي السادس وقرينته الملكة ليتيثيا مساء اليوم الأربعاء إلى المغرب في أول زيارة رسمية إلى الرباط، أين كان العاهل المغربي محمد السادس في استقبالهما بمطار الرباط سلا.

وكان برفقة عاهل المغرب نجله الأمير الحسن ولي العهد، وكريمته للا خديجة وأشقائه الأمير رشيد والأميرتان للا مريم وللا حسناء.

وحضرت مراسم الاستقبال أيضاً الأميرة للا أم كلثوم قرينة الأمير رشيد والتي ارتدت ملابس غربية، على غرار باقي أميرات المغرب.

وبعد تبادل التحية وبعض العبارات، توجه ملكا إسبانيا وذويهما إلى قاعة كبار الزوار في المطار، أين حصلا على باقة الترحيب المكونة من الحليب والتمر.

وانتقل الملكان وأسرتهما إلى القصر الملكي في موكب من عدة سيارات سوداء اللون قطعت مسافة 12 كيلومتراً، وهو المسار الذي تراصت على جانبيه أعلام البلدين وعدة فرق للموسيقى التقليدية.

وتعد هذه هي الزيارة الرسمية الأولى للمغرب يؤديها ملك إسبانيا فيليبي السادس، منذ 2014 عندما زار المغرب لتقديم نفسه بعد اعتلائه العرش.

وتهدف الزيارة، التي تأتي بناءً على دعوة الملك محمد السادس، إلى تعزيز العلاقات بين البلدين والتي تعتبرها الحكومة الإسبانية “متميزة” وتمر بـ”أفضل مراحلها” في الأعوام الأخيرة، خاصةً في قضايا الهجرة، والأمن، والاقتصاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً