آبل تخطط لإطلاق خدمتها الاخبارية المدفوعة يوم 25 مارس

آبل تخطط لإطلاق خدمتها الاخبارية المدفوعة يوم 25 مارس

تعتزم آبل إطلاق خدمتها الإخبارية المدفوعة يوم 25 مارس المقبل في حدث خاص سيركز على قطاع الخدمات لدى آبل ومن بينها الخدمة الجديدة.في المؤتمر المقبل لن تكون هناك أية أجهزة بالطبع، إنما فقط الإعلان عن الخدمات ومنها الأخبار عبر الاشتراكات المدفوعة وربما تعطينا آبل لمحة عن خدمتها التلفازية والفيديو المدفوعة أيضاً.وتقوم خدمة آبل الجديدة على دفع رسم اشتراك واحد …

alt

تعتزم آبل إطلاق خدمتها الإخبارية المدفوعة يوم 25 مارس المقبل في حدث خاص سيركز على قطاع الخدمات لدى آبل ومن بينها الخدمة الجديدة.

في المؤتمر المقبل لن تكون هناك أية أجهزة بالطبع، إنما فقط الإعلان عن الخدمات ومنها الأخبار عبر الاشتراكات المدفوعة وربما تعطينا آبل لمحة عن خدمتها التلفازية والفيديو المدفوعة أيضاً.

وتقوم خدمة آبل الجديدة على دفع رسم اشتراك واحد للحصول على إمكانية الوصول غير المحدود للأخبار والمجلات، وظهرت أدلة برمجية في نسخة iOS 12.2 التجريبية تشير إلى قرب إطلاق الخدمة بالدفع.

ومن الأخبار المثيرة للاهتمام أن آبل ستقتطع نسبة 50% من إيرادات الاشتراكات التي تفرضها وسائل الإعلام والصحف، لذا من المحتمل أن تزيد تلك الجهات أسعارها بنسبة 20% لتعوض الفارق الذي ستفقده من أرباحها ويذهب إلى آبل.

ومن غير المحدد بعد رسم الاشتراك الشهري، لكن بعض المصادر تشير إلى أنه سيكون 10 دولار شهرياً. وطوال الأعوام القليلة الماضية بدأت عائدات آبل من قطاع الخدمات تزيد بشكل طردي وأصبحت تشكل نسبة لابأس بها من إجمالي العائدات لاسيما عند المقارنة مع مبيعات الأجهزة، وهذه الدفعة الإضافية في خدمة جديدة مدفوعة لاشك أنها ستزيد من عائدات الشركة أكثر خاصة في الربع المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً