الاتحاد الأوروبي: أي تأجيل لخروج بريطانيا لا يمكن أن يكون بلا موعد

الاتحاد الأوروبي: أي تأجيل لخروج بريطانيا لا يمكن أن يكون بلا موعد

أفادت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء بأن بريطانيا لم تطلب تأجيل اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي وبأن أي تمديد لمدة التفاوض قبل الانفصال، لا يُمكن أن يكون مفتوح المدة. وقال المتحدث باسم المفوضية مارغاريتيس شيناس في إفادة دورية في بروكسل إن “قوانين الاتحاد الأوروبي لم تضع موعداً نهائياً لبريطانيا لطلب تمديد المادة 50 المتعلقة بالخروج،والتي يجب أن تحظى بموافقة جميع …




 المتحدث باسم المفوضية الأوروبية مارغاريتيس شيناس (أرشيف)


أفادت المفوضية الأوروبية اليوم الأربعاء بأن بريطانيا لم تطلب تأجيل اتفاق الخروج من الاتحاد الأوروبي وبأن أي تمديد لمدة التفاوض قبل الانفصال، لا يُمكن أن يكون مفتوح المدة.

وقال المتحدث باسم المفوضية مارغاريتيس شيناس في إفادة دورية في بروكسل إن “قوانين الاتحاد الأوروبي لم تضع موعداً نهائياً لبريطانيا لطلب تمديد المادة 50 المتعلقة بالخروج،والتي يجب أن تحظى بموافقة جميع أعضاء الاتحاد الآخرين دون استثناء، لاعتماده”.

وفي لندن قالت رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي إن “حكومتها لم تغير موقفها ولا ترغب في تأجيل خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار)”.

وسمع مراسل تلفزيوني حديثاً لكبير مفاوضي خروج بريطانيا من الاتحاد داخل حانة في بروكسل قال فيه إن “المشرعين سيواجهون خياراً قاسياً بين اتفاق ماي وتمديد طويل لفترة التفاوض على المادة 50”.

وقالت ماي: “واضح تماماً أن موقف الحكومة هو ذاته، نحن فعلنا المادة 50 التي تشمل إطاراً زمنياً مدته عامان، وهذه الفترة تنتهي في 29 مارس (آذار)، نريد المغادرة باتفاق، وهو ما نعمل عليه”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً