دراسة: ٨ أنواع من السرطان تصيب الشباب

دراسة: ٨ أنواع من السرطان تصيب الشباب

يدو أن الحياة بنمطها الحديث وبكل ما بها من ممارسات ضارة على الصحة منها التغذية والتلوث والتدخين وغيرها تعرض الشباب للإصابة بثمانية أنواع من مرض السرطان مقارنة بالبالغين، وذلك حسب ما أوردته الدراسة التالية: السرطان و الشباب: وجدت دراسة حديثة أجرتها جمعية السرطان الأمريكية أن بعض أنواع السرطان تتزايد حتى بين الشباب، ويرتبط بعضها بالسمنة. وشجع مؤلفو الدراسة الأطباء على…

يدو أن الحياة بنمطها الحديث وبكل ما بها من ممارسات ضارة على الصحة منها التغذية والتلوث والتدخين وغيرها تعرض الشباب للإصابة بثمانية أنواع من مرض السرطان مقارنة بالبالغين، وذلك حسب ما أوردته الدراسة التالية:

السرطان و الشباب:

وجدت دراسة حديثة أجرتها جمعية السرطان الأمريكية أن بعض أنواع السرطان تتزايد حتى بين الشباب، ويرتبط بعضها بالسمنة.

وشجع مؤلفو الدراسة الأطباء على مراقبة وزن مرضاهم وتقديم النصح لهم، بشأن المخاطر التي تنطوي عليها السمنة، والتأكيد على أهمية تعزيز النشاط البدني وتغيير النظام الغذائي.

تفاصيل الدراسة:

حللت الجمعية بيانات تشخيص حالات الإصابة بأنواع هذا المرض خلال نحو عشرين عاماً في الألفية الجديدة.

وتناولت الدراسة حالات الإصابة للأشخاص بين 25- 84 عاماً، لتجد زيادة مفاجئة في معدل الإصابة بالسرطان لفئة الشباب 25-49 عاما، بعضها بسبب السمنة وزيادة الوزن.

نتيجة الدراسة:

ومن بين 12 سرطاناً مرتبطة بالسمنة شملتها الدراسة، تظهر 6 أنواع ارتفاعاً كبيراً بين الشباب، والأنواع هي، “سرطان القولون والمستقيم، وسرطان بطانة الرحم، وسرطان المرارة، وسرطان الكلى، وسرطان البنكرياس، والسرطان النخاعي المتعدد”، الذي يظهر عادة لدى أشخاص تتراوح أعمارهم بين الستينات والسبعينات.

وازدادت حالات الإصابة عند البالغين بسبب سرطانين لا يرتبطان بالسمنة، هما، “سرطان المعدة وسرطان الدم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً