لبنان: صواريخ أمريكية موجهة بالليزر للجيش

لبنان: صواريخ أمريكية موجهة بالليزر للجيش

سلمت الولايات المتحدة صواريخ موجهة بالليزر تزيد قيمتها على 16 مليون دولار للجيش اللبناني اليوم الأربعاء، لتبرهن على ما وصفته “بالتزام قوي وراسخ” تجاهه. وأمدت الولايات المتحدة الجيش اللبناني بمساعدات بأكثر من 2.3 مليار دولار منذ 2005، لدعمه باعتباره “المدافع الشرعي الوحيد” عن البلد الذي تحظى فيه جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران، بنفوذ كبير.وقال بيان للسفارة الأمريكية …




صواريخ موجهة بالليزر أمام مقاتلة حربية في معرض عسكري (أرشيف)


سلمت الولايات المتحدة صواريخ موجهة بالليزر تزيد قيمتها على 16 مليون دولار للجيش اللبناني اليوم الأربعاء، لتبرهن على ما وصفته “بالتزام قوي وراسخ” تجاهه.

وأمدت الولايات المتحدة الجيش اللبناني بمساعدات بأكثر من 2.3 مليار دولار منذ 2005، لدعمه باعتباره “المدافع الشرعي الوحيد” عن البلد الذي تحظى فيه جماعة حزب الله المسلحة المدعومة من إيران، بنفوذ كبير.

وقال بيان للسفارة الأمريكية في بيروت إن الصواريخ، التي نُقلت بطائرة عسكرية أمريكية، مكون رئيسي في أسطول طائرات إيه-29 سوبر توكانو الهجومية الذي سُلم في وقت سابق.

ويأتي ذلك بعد يومين من إعلان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف خلال زيارة إلى لبنان مجدداً استعداد بلاده لدعم الجيش اللبناني، لكنه قال إن على بيروت أن تُبدي أولاً “رغبة” في قبول هذا الدعم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً