بابا الفاتيكان لمادورو: هناك تعهدات سابقة لم يتم الوفاء بها

بابا الفاتيكان لمادورو: هناك تعهدات سابقة لم يتم الوفاء بها

قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، لرئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، إنه يفضل دائماً القيام بجهود الوساطة، ولكنه أشار إلى أن المحادثات السابقة توقفت بسبب عدم احترام الاتفاقات. وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأربعاء، أنه رداً على طلب مكتوب من مادورو لتوسط الفاتيكان في الأزمة بين الرئيس الفنزويلي ورئيس البرلمان خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، قال البابا إن …




بابا الفاتيكان فرنسيس الأول ورئيس فنزويلا نيكولاس مادورو (أرشيف)


قال بابا الفاتيكان فرنسيس الأول، لرئيس فنزويلا نيكولاس مادورو، إنه يفضل دائماً القيام بجهود الوساطة، ولكنه أشار إلى أن المحادثات السابقة توقفت بسبب عدم احترام الاتفاقات.

وذكرت وكالة “بلومبرغ” للأنباء اليوم الأربعاء، أنه رداً على طلب مكتوب من مادورو لتوسط الفاتيكان في الأزمة بين الرئيس الفنزويلي ورئيس البرلمان خوان غوايدو الذي نصب نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد، قال البابا إن ما يؤيده هو الحوار الذي تغلِّب فيه الأطراف المختلفة المصلحة العامة على أي مصلحة أخرى، وتعمل من أجل الوحدة والسلام، ويتم الوفاء به.

وأشار البابا فرنسيس إلى جهود سابقة من جانب الفاتيكان، بناء على طلب من السلطات الفنزويلية، وقال: “للأسف توقفت جميعاً، لأن ما اتفق عليه الطرفان في الاجتماعات لم يُتبع بعمل ملموس لتنفيذ الاتفاقات”.

وكان وفد برلماني أرسله غوايدو قد التقى المسؤول البارز في وزارة خارجية الفاتيكان إدغار بينا بارا، في وقت سابق هذا الأسبوع في روما، وتعهد بينا بارا، بدعم الجهود لإجراء انتخابات حرة، وأعرب عن الاستعداد لبذل كل جهد لنشهد انتخابات حرة في فنزويلا هذا العام، وفقاً لما قاله المسؤول عن المساعدة الإنسانية من أوروبا والعضو في الوفد البرلماني رودريغو ديامانتي، للصحفيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً