أفغانستان: مقتل 25 مسلحاً من طالبان في عملية عسكرية

أفغانستان: مقتل 25 مسلحاً من طالبان في عملية عسكرية

قتل 25 مسلحاً على الأقل من حركة طالبان في عملية عسكرية واسعة النطاق شنتها قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية في منطقة أرغستان بإقليم قندهار، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء. وذكر مسؤولون عسكريون وأمنيون محليون، أن جنوداً ورجال شرطة قضوا أسبوعاً وسط تساقط الأمطار والثلوج وهم يقومون بعمليات تطهير لمواقع طالبان المعروفة في منطقة …




عنصر من القوات العسكرية الأفغانية (أرشيف)


قتل 25 مسلحاً على الأقل من حركة طالبان في عملية عسكرية واسعة النطاق شنتها قوات الدفاع والأمن الوطني الأفغانية في منطقة أرغستان بإقليم قندهار، طبقاً لما ذكرته وكالة “خاما برس” الأفغانية للأنباء اليوم الأربعاء.

وذكر مسؤولون عسكريون وأمنيون محليون، أن جنوداً ورجال شرطة قضوا أسبوعاً وسط تساقط الأمطار والثلوج وهم يقومون بعمليات تطهير لمواقع طالبان المعروفة في منطقة أرغستان بإقليم قندهار.

وأضاف المسؤولون أنه “خلال تلك العملية، أسفرت هجمات ضد المسلحين عن إلحاق أضرار شديدة بمعاقل طالبان، ومن بين تلك الهجمات، هجوم ضد مصنع كبير لصنع العبوات الناسفة ومقر لطالبان أسفر عن مقتل 20 مسلحاً”.

وتابع المسؤولون “بينما كانت قوات الأمن تتحرك عبر مناطق محلية في مختلف أنحاء أرغستان، اشتبكت مع المسلحين، مما أسفر عن مقتل 5 آخرين”.

وذكر قائد فيلق “أتال” رقم 205، التابع للجيش الأفغاني، الجنرال إمان نزار: أنه “على الرغم من أنه كان هناك وجود واسع لطالبان في السابق، مازال مواطنوا أرغستان يدعمون الشرطة وقوات الأمن التي تحمي تلك المنطقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً