5 نصائح للتقليل من عرق الجسم

5 نصائح للتقليل من عرق الجسم

رغم أن العرق يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم درجة حرارة الجسم، إلا أنه قد يكون مصدرًا للإزعاج للشخص المتعرق والأشخاص المحيطين به. وهناك العديد من الحالات التي تزيد من التعرق، مثل التوتر وارتفاع درجة الحرارة والأنفلونزا وبذل المجهود وغيرها. وتعتبر رائحة العرق كريهة للغاية، إذ إن العرق يحتوي على الدهون والسموم والأملاح، لذا فمن الضروري التقليل من العرق والتخلص…

5 نصائح للتقليل من عرق الجسم

رغم أن العرق يلعب دورًا كبيرًا في تنظيم درجة حرارة الجسم، إلا أنه قد يكون مصدرًا للإزعاج للشخص المتعرق والأشخاص المحيطين به. وهناك العديد من الحالات التي تزيد من التعرق، مثل التوتر وارتفاع درجة الحرارة والأنفلونزا وبذل المجهود وغيرها.

وتعتبر رائحة العرق كريهة للغاية، إذ إن العرق يحتوي على الدهون والسموم والأملاح، لذا فمن الضروري التقليل من العرق والتخلص من رائحته. إليك 5 نصائح للتقليل من عرق الجسم:

تجنب الأطعمة الحارة

لتجنب الإصابة بالتعرق تجنب تناول الأطعمة الحارة والمليئة بالثوم أو البصل أو التوابل الزائدة، إذ تزيد من إنتاج الغدد العرقية. وتجنب تناول اللحوم المصنعة والبسطرمة والحلبة. ويفضل تناول السلطة والفواكه والسوائل في النهار بدلًا من ذلك.

استخدام الزيوت العطرية بعد الاستحمام

بعد الاستحمام، قم باختيار أي من الزيوت العطرية الجذابة التي تفضلها، فستحصل على رائحة جذابة لجسمك تدوم لفترات طويلة؛ لأن مسام الجلد تظل مفتوحة بعد الاستحمام مباشرةً، ويساعد ذلك على امتصاص الروائح بسهولة.

استخدام مزيل العرق قبل النوم

يعد استخدام مزيل العرق عاملا مهما للتقليل من رائحة العرق، ولكن استخدامه قبل النوم له أهمية كبيرة، إذ يساعد على التقليل من التعرق في اليوم التالي، كما أن انخفاض درجة حرارة جسمك في الليل يساعد مزيل العرق على القيام بدوره بشكل أفضل.

قلل من كمية القهوة التي تستهلكها

إذا كنت تميل إلى العرق بعد شرب القهوة فإنك ستحتاج إلى خفض كمية القهوة التي تستهلكها يوميًا، إذ إن أي شيء يحتوي على مادة الكافيين من شأنه أن يزيد من كمية العرق في الجسم؛ فقد ثبت أن الكافيين من الأسباب المؤدية إلى إفراز الكثير من العرق ورائحة الجسم الكريهة.

تجنب الأنسجة الصناعية

هناك أنواع من الملابس التي تحتوي على الأنسجة والألياف الصناعية، والتي لا تسمح للجلد بالتنفس؛ لذا فإن مشكلة تعرق الجسم تزداد مع ارتداء مثل تلك الملابس. احرص دائمًا على ارتداء الملابس ذات الألياف الطبيعية، مثل القطن والكتان، وكافة الأنسجة التي تسمح للجلد بالتنفس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً