رئيسا فرنسا وإيطاليا يتحدثان هاتفياً بعد أزمة استدعاء السفير

رئيسا فرنسا وإيطاليا يتحدثان هاتفياً بعد أزمة استدعاء السفير

تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، هاتفياً مساء الثلاثاء، بعد أن استدعت فرنسا الأسبوع الماضي سفيرها لدى روما، عقب ما اعتبرته تدخلاً في شؤونها الداخلية من جانب وزير إيطالي. وجاء في بيان لقصر الإليزيه نشرته أيضاً الحكومة الإيطالية: “تحدث الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) عبر الهاتف مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريللا، عقب استدعاء السفير …




الرئيس الفرنسي ماكرون(أرشيف)


تحدث الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مع نظيره الإيطالي سيرجيو ماتاريلا، هاتفياً مساء الثلاثاء، بعد أن استدعت فرنسا الأسبوع الماضي سفيرها لدى روما، عقب ما اعتبرته تدخلاً في شؤونها الداخلية من جانب وزير إيطالي.

وجاء في بيان لقصر الإليزيه نشرته أيضاً الحكومة الإيطالية: “تحدث الرئيس الفرنسي (إيمانويل ماكرون) عبر الهاتف مع الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريللا، عقب استدعاء السفير الفرنسي لدى إيطاليا”.

وذكر البيان أن ماكرون وماتاريلا “أعادا التأكيد على أهمية العلاقات الفرنسية الإيطالية لكل من البلدين”.

وأضاف البيان أن “فرنسا وإيطاليا اللتين أسستا أوروبا معاً، لديهما مسؤولية خاصة للعمل معاً للدفاع عن الاتحاد الأوروبي”.

وتابع أن العلاقة بين البلدين “مستمرة من خلال علاقة تاريخية واقتصادية وثقافية وإنسانية استثنائية”.

وقال رئيس الوزراء الإيطالي جيوزيبي كونتي الثلاثاء إن “العلاقة بين إيطاليا وفرنسا متينة للغاية من منظور تاريخي وثقافي واقتصادي”.

وكانت فرنسا استدعت سفيرها لدى إيطاليا للتشاور، الأسبوع الماضي، رداً على لقاء نائب رئيس الوزراء الإيطالي، لويجي دي مايو، أعضاء من حركة “السترات الصفراء” التي تنظم احتجاجات أسبوعية منذ أكثر من 3 أشهر ضد الحكومة الفرنسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً