غوايدو: المساعدات الانسانية ستدخل فنزويلا 23 فبراير

غوايدو: المساعدات الانسانية ستدخل فنزويلا 23 فبراير

أعلن المعارض الفنزويلي خوان غوايدو، الذي اعترفت به نحو خمسين دولة رئيساً انتقالياً لبلاده، الثلاثاء، أن المساعدة الانسانية الاميركية ستدخل البلاد في 23 فبراير، وذلك رغم رفض رئيس الدولة نيكولاس مادورو. وقال غوايدو خلال تظاهرة لأنصاره لمطالبة الجيش بتسهيل إدخال هذه المساعدة التي تم تخزينها على حدود فنزويلا: “23 فبراير سيكون اليوم الذي تدخل فيه المساعدة …




رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو(أرشيف)


أعلن المعارض الفنزويلي خوان غوايدو، الذي اعترفت به نحو خمسين دولة رئيساً انتقالياً لبلاده، الثلاثاء، أن المساعدة الانسانية الاميركية ستدخل البلاد في 23 فبراير، وذلك رغم رفض رئيس الدولة نيكولاس مادورو.

وقال غوايدو خلال تظاهرة لأنصاره لمطالبة الجيش بتسهيل إدخال هذه المساعدة التي تم تخزينها على حدود فنزويلا: “23 فبراير سيكون اليوم الذي تدخل فيه المساعدة الإنسانية فنزويلا”.

وتظاهر عشرات الآلاف من المعارضين الثلاثاء لمطالبة الجيش بالسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد، في وقت خرجت مسيرات لداعمي مادورو تنديدا “بالتدخل الإمبريالي”.

وكان غوايدو دعا الفنزويليين إلى النزول إلى الشارع الثلاثاء، بمناسبة “عيد الشباب” لتكريم 40 شخصاً قتلوا خلال مسيرات معارضة للحكومة ولمواصلة الضغط على ادورو والسماح بدخول المساعدة الإنسانية إلى البلد الذي تمزقه أزمة سياسية واقتصادية خانقة.

وفيما كانوا ينتظرون كلمة رئيس البرلمان، الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة في فنزويلا، هتف مناصرو غوايدو في شرق كراكاس “حرية حرية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً