إعلان حالة طوارئ في الجزر الروسية بسبب غزو الدببة القطبية

إعلان حالة طوارئ في الجزر الروسية بسبب غزو الدببة القطبية

أعلنت إحدى الجزر القطبية في روسيا؛ أرخبيل نوفايا زيمليا، حالة الطوارئ بسبب غزو الدببة القطبية، في حادث يعتقد أن سببه تأثر هذه الحيوانات بالاحترار المناخي وذوبان الجليد. وسبب ذلك حالة من الذعر للمواطنين. واقتحمت هذه الدببة العنيفة البيوت والمباني العامة، والتي تضم حوالي 3000 شخص في أرخبيل نوفايا زيمليا، حيث حذر المسؤولين من هذا الغزو الجماعي. فمنذ شهر دجنبر، …

إعلان حالة طوارئ في الجزر الروسية بسبب غزو الدببة القطبية

أعلنت إحدى الجزر القطبية في روسيا؛ أرخبيل نوفايا زيمليا، حالة الطوارئ بسبب غزو الدببة القطبية، في حادث يعتقد أن سببه تأثر هذه الحيوانات بالاحترار المناخي وذوبان الجليد. وسبب ذلك حالة من الذعر للمواطنين.

واقتحمت هذه الدببة العنيفة البيوت والمباني العامة، والتي تضم حوالي 3000 شخص في أرخبيل نوفايا زيمليا، حيث حذر المسؤولين من هذا الغزو الجماعي.

فمنذ شهر دجنبر، انتقل حوالي 52 دبًا قطبيًا إلى بلوشيا غوبا؛ كبرى مدن الأرخبيل، والتي تضم موقعًا عسكريًا روسيًا، وكان بعض منها يتصرف بشكل عدواني.

وقال نائب رئيس الإدارة المحلية، ألكسندر ميناييف، إن الناس في حالة ذعر من الخروج وممارسة حياتهم اليومية.

وبعد أن تم عرض طلب بالسماح بإطلاق النار على بعض هذه الدببة، رفض كبار المسؤولون هذا الطلب، لأنه يتعارض مع الحفاظ على الطبيعة؛ وبدلًا من ذلك سيتم إرسال فريق متخصص لطرد هذه الدببة من المباني السكنية بواسطة دوريات وكلاب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً