5 فوائد صحية لرقص الباليه

5 فوائد صحية لرقص الباليه

يعتبر البالية أكثر من حركات إيقاعية متناسقة ورقص فني، فهناك مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية التي تنتج عنه، بما في ذلك الحفاظ على سلامة القلب والعظام. إليك 5 من أبرز الفوائد الصحية الناتجة عن رقص الباليه: زيادة استقامة الجسم يساعد رقص البالية على تحسين وضعية الجسم الصحية، ولا يقتصر ذلك على فترة العروض الفنية التي يقوم بها الراقصون …

5 فوائد صحية لرقص الباليه

يعتبر البالية أكثر من حركات إيقاعية متناسقة ورقص فني، فهناك مجموعة كبيرة من الفوائد الصحية التي تنتج عنه، بما في ذلك الحفاظ على سلامة القلب والعظام.

إليك 5 من أبرز الفوائد الصحية الناتجة عن رقص الباليه:

زيادة استقامة الجسم

يساعد رقص البالية على تحسين وضعية الجسم الصحية، ولا يقتصر ذلك على فترة العروض الفنية التي يقوم بها الراقصون على خشبة المسارح فقط، بل في جميع مظاهر حياتهم العامة أيضًا. فعند القيام ببعض الحركات مثل Port de Bras أو High Swan Arms، من شأن ذلك أن يصحح وضعية الجسد عن طريق سحب الكتف إلى الخلف وإطالة الرقبة.

يُحسن المرونة

لا يشترط في الشخص أن يكون جسمه مرنا لكي ينضم إلى مجال رقص الباليه، فيمكن اكتساب المرونة من خلال الممارسة، إذ إن الباليه يعتمد على التمدد الديناميكي الذي يساهم في مرونة العضلات.

حرق السعرات الحرارية

يساعد رقص الباليه على فقدان الوزن، فإذا قمت بممارسة تمرينات الباليه لمدة 90 دقيقة فإن هذا من شأنه أن يحرق حوالي 600 سعرة حرارية.

يحسن الأداء الحركي

يزيد الباليه من القدرة على تحقيق التوازن وضبط المهارات في جميع مجالات الحياة، إذ يتطلب من العقل المشاركة في تحقيق التنسيق الحركي، وبالتالي فهو يُحسن من أدائه.

يقلل من التوتر

يجلب رقص الباليه شعور المتعة لمن يقوم بممارسته، إذ يخفف من التوتر والضغط الذي يكتسبه الإنسان طوال اليوم. كما أن الباليه يعتبر عامل مرح، إذ تتحرك مع الموسيقى وتصنع أشكالًا جميلة بجسدك، كما أنك تستخدم الكثير من القوة الدماغية لتتذكر الخطوات وتنسقها مع مختلف أجزاء جسمك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً