واتساب يقوم بحظر أكثر من 2 مليون حساب شهريا

واتساب يقوم بحظر أكثر من 2 مليون حساب شهريا

قامت شركة واتساب بتقديم عددا من التغييرات والقيود خلال الشهر الماضي، والتي تهدف إلى منع انتشار الأخبار المزيفة.

قامت شركة واتساب بتقديم عددا من التغييرات والقيود خلال الشهر الماضي، والتي تهدف إلى منع انتشار الأخبار المزيفة.

من بين التغييرات التي أعلنت عنها واتساب المملوكة لفيسبوك عن إمكانية إعادة توجيه الرسائل عبر التطبيق إلى خمس رسائل فقط، بينما كان التطبيق في السابق يقدم إمكانية إرسال رسائل غير محدودة.

يبدو أن الرسائل المزعجة والأخبار المزيفة هي القضايا الرئيسية للعديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي وتطبيقات التراسل الفوري وخدمات الرسائل في هذه الأيام، ولكن العديد من الشركات غارقة في هذه المشاكل، على الرغم من التأخر بعض الشيء، إلا أن التغييرات التي يجريها تطبيق واتساب على خدمة الرسائل الخاصة به تحولها إلى تطبيق أقل تشويشا من بقية التطبيقات الأخرى.

قام تطبيق التراسل الفوري الشهير واتساب بحظر أكثر من 2 مليون حساب وذلك لمكافحة الأخبار المزيفة وإساءة إستخدام التطبيق وتقول الشركة التي لديها 1.5 مليار مستخدم نشط شهريا أنها قامت بحظر 2 مليون حسابا شهريا على مدار الأشهر الثلاثة الماضية.

وفي لقاء مع مسؤولين من شركة واتساب عبر صحيفة الجارديان قالو فيه أن الشركة لديها نظام التعلم الآلي في التطبيق متقدم للغاية بحيث يمكنه الآن حظر 20٪ من الحسابات المثيرة للمشكلات في وقت التسجيل، وبالتالي إزالة أي نوع من الرسائل غير المرغوب فيها أو التضليل قد تنتشر هذه الحسابات قبل أن يتم حظرها.

وتعمل تقنية إكتشاف إساءة استخدام التطبيق على ثلاثة مراحل وهى عند التسجيل وأثناء المراسلة وردود الفعل السلبية التي تتلقاها الشركة في شكل تقارير حيث يجب على جميع الحسابات إجتياز عملية التسجيل لإثبات أن لديهم السيطرة على رقم الهاتف وبطاقة SIM لحسابهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً