2018 .. رابع أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق

2018 .. رابع أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق

وفقًا لتقرير للأمم المتحدة، فإن عام 2018 كان رابع أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق بعد أعوام 2015 و2016 و2017. وتشير التوقعات إلى أن ارتفاع الحرارة يقترب من مستويات خطيرة على كوكب الأرض. وشهدت بعض مناطق العالم ارتفاعًا كبيرًا في درجة الحرارة، مع حرائق الغابات في كاليفورنيا واليونان وبعض الدول الأوروبية الأخرى؛ بالإضافة إلى الجفاف في جنوب أفريقيا والفيضانات التي…

2018 .. رابع أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق

وفقًا لتقرير للأمم المتحدة، فإن عام 2018 كان رابع أكثر الأعوام سخونة على الإطلاق بعد أعوام 2015 و2016 و2017. وتشير التوقعات إلى أن ارتفاع الحرارة يقترب من مستويات خطيرة على كوكب الأرض.

وشهدت بعض مناطق العالم ارتفاعًا كبيرًا في درجة الحرارة، مع حرائق الغابات في كاليفورنيا واليونان وبعض الدول الأوروبية الأخرى؛ بالإضافة إلى الجفاف في جنوب أفريقيا والفيضانات التي شهدتها ولاية كيرالا الهندية. كما تسبب ارتفاع درجة الحرارة أيضًا في ذوبان الجليد في جرينلاند والقارة القطبية الجنوبية، ما أدى إلى ارتفاع مستوى سطح البحر العالمي.

وذكرت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، استنادًا إلى بيانات من هيئات الأرصاد الأمريكية والبريطانية واليابانية والأوروبية، أن متوسط درجات حرارة سطح الأرض العام الماضي كان أعلى بمقدار درجة مئوية عن مستوياتها قبل الثورة الصناعية، ودرجتين تقريبا مقارنة بعام 1880، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

كما يشار إلى أن المستويات القياسية من انبعاثات الغازات الناجمة عن حرق الوقود الأحفوري تتسبب بشكل أساسي في حبس مزيد من الحرارة داخل الغلاف الجوي، الأمر الذي يؤدي إلى ما يعرف بالاحتباس الحراري وظاهرة البيت الزجاجي.

ورغم أن عام 2019 عرف موجة برودة قاسية في الولايات المتحدة، إذ شهدت شيكاغو درجات حرارة منخفضة عن القارة القطبية الجنوبية في نهاية يناير، إلا أن أستراليا كانت تعاني من موجات حر سيئة. وأشارت التوقعات إلى أن عام 2019 سيكون أكثر سخونة من عام 2018.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً