إضطرابات النوم.. خطر حقيقي يهدد صحتك

إضطرابات النوم.. خطر حقيقي يهدد صحتك

تعتبر إضطرابات النوم من المشاكل التي تعاني منها شريحة واسعة من النساء والتي غالباً ما تنجم عنها تأثيرات سلبيّة عديدة على الصحة. فإذا كنت تواجهين إضطرابات ملحوظة في نومك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز تأثيراته على صحتك. 1- تحفّز إضطرابات النوم خطر إصابتك بأمراض القلب، كما تؤدّي إلى إختلال ضرباته وعدم إنتظامها وإرتفاع …

alt

تعتبر إضطرابات النوم من المشاكل التي تعاني منها شريحة واسعة من النساء والتي غالباً ما تنجم عنها تأثيرات سلبيّة عديدة على الصحة. فإذا كنت تواجهين إضطرابات ملحوظة في نومك ركّزي على هذا الموضوع حيث سنشرح لك أبرز تأثيراته على صحتك.

1- تحفّز إضطرابات النوم خطر إصابتك بأمراض القلب، كما تؤدّي إلى إختلال ضرباته وعدم إنتظامها وإرتفاع ضغط الدم في بعض الحالات. كما يمكن لهذه لإضطرابات زيادة إحتمال إصابتك بمرض السكري خصوصاً عندما تنامين لمدة تقلّ عن 5 ساعات يومياً.

2- تلعب إضطرابات النوم دوراً ملحوظاً في تخفيف الرغبة الجنسية لديك، ما ينعكس بشكل سلبيّ جداً على حياتك الجنسيّة.

3- تساهم إضطرابات النوم في زيادة وزنك فعندما تنامين لأقلّ من 7 ساعات يومياً تزداد نسبة تعرّضك للسمنة.

4- لإضطرابات النوم وخصوصاً الأرق تأثير سلبيّ جداً على خصوبتك وذلك تبعاً للعديد من الدراسات العلمية التي تناولت هذا الموضوع.

5- تؤثّر إضطرابات النوم بشكل سلبيّ جداً على مزاجك وقد تدفعك في بعض الحالات إلى الشعور بالإكتئاب والحزن. كما تحدّ هذه الحالة من قدرتك على التفكير بشكل جيد فالدماغ يخزّن المعلومات التي تحتاجينها للتركيز وحلّ مشاكلك أثناء الليل، وسيصعب عليه ذلك إذا لم تحصلي على قسط وافر من النوم.

6- تحدّ إضطرابات النوم من نضارة بشرتك وصحتها إذ تحفّز شحوبها وظهور علامات الشيخوخة والخطوط الدقيقة عليها، كما تزيد نسبة الهالات السوداء تحت عينيك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً