آخر الأخبار العاجلة

فيديو.. سرب من النحل يحتل مدينة بريطانية الصحة العالمية تتوقع زيادة حالات جدري القرود على مستوى العالم اليونان ترصد أول إصابة محتملة بجدري القردة الكويت.. ضبط معلمة عربية احترفت التسول لزيادة دخلها مصر.. الإعدام لقاتل «بطلة العالم» لكرة السرعة مصر.. تشديد الإجراءات بالموانئ والمطارات لكشف جدري القرود النيابة تتحفظ على الفنان مصطفى هريدي كوريا الشمالية تسجل 186090 إصابة جديدة بالحمى مع تفشي فيروس كورونا هنديان يقاضيان ابنهما لعدم إنجابه حفيداً لهما تركمانستان تقيم مراسم تأبين لفقيد الوطن خليفة بن زايد

image

يعاني الكثيرون خلال شهر رمضان المبارك مشكلة صحية تكمن في انتفاخ البطن والغازات المزعجة.

وبحسب ما ذكر موقع مجلة “هي”، فإن الأسباب الرئيسة التي تقف خلف هذه المشكلة الصحية تتلخص فيما يلي:

عدم تهيئة المعدة لتناول الطعام يسبب الانتفاخ والغازات.

-كثرة تنوع الأطعمة في الوجبة الواحدة يسبب التلبك المعوي الذي ينتج عنه الانتفاخ والغازات.

-شرب العصائر بكثرة خاصة المحتوية على ملونات صناعية وسكريات يضر الجهاز الهضمي ويسبب الانتفاخ، ومنها المشروبات الغازية والمشروبات المركزة.

-تناول الطعام بكميات كبيرة في وجبة واحدة سواء في السحور أو الإفطار يسبب الانتفاخ ويعمل على تكون الغازات.

-من أسباب تكون الغازات وحدوث الانتفاخ في رمضان عدم تناول الخضراوات بكميات جيدة.

-الإفراط في تناول الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات، مثل المعجنات والمخبوزات والحلويات يسبب مشكلات في الجهاز الهضمي ومن أعراضها الانتفاخ والغازات.

ولتجنب هذه المشكلة المزعجة يمكن تباع الإرشادات التالية:

-تقسيم وجبة الإفطار إلى قسمين حيث يبدأ تناول الطعام بالتمر والحساء ثم إراحة المعدة، ويلي ذلك تناول الصنف الرئيسي.

-إدخال الخضراوات بكميات جيدة إلى الوجبات الرئيسية في رمضان.

-شرب مشروبات الأعشاب مثل النعناع والبابونج للتحفيف من الانتفاخ والغازات.

-عدم تناول الطعام والخلود إلى النوم مباشرة، بل يجب الانتظار لمدة لا تقل عن ثلاث ساعات.

-ممارسة الأنشطة البدنية لتحسين عمل الجهاز الهضمي في شهر رمضان.

مصدر الخبر https://www.albayan.ae/health/2022-04-25-1.4421776

هنا ممكن تحط كود اعلانات موجود في ملف single