الاحتلال الإسرائيلي يلاحق السلطة على خلفية مخصصات الشهداء

الاحتلال الإسرائيلي يلاحق السلطة على خلفية مخصصات الشهداء

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هجومها العلني على السلطة الفلسطينية على خلفية صرف مستحقات الشهداء والجرحى الفلسطينيين، وسط تصريحات لمسؤولين إسرائيليين أن الحكومة تسير قدماً نحو اقتطاع هذه الأموال من مخصصاتها. وقالت مصادر عبرية إنه “في 2018، دفعت السلطة الفلسطينية ما لا يقل عن 230 مليون شيكل إلى 13 ألف و656 عائلة من عائلات الشهداء”.وتم الكشف عن هذا الرقم في دراسة أعدها…




عائلات الشهداء والأسرى الفلسطينيين (أرشيف)


واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي هجومها العلني على السلطة الفلسطينية على خلفية صرف مستحقات الشهداء والجرحى الفلسطينيين، وسط تصريحات لمسؤولين إسرائيليين أن الحكومة تسير قدماً نحو اقتطاع هذه الأموال من مخصصاتها.

وقالت مصادر عبرية إنه “في 2018، دفعت السلطة الفلسطينية ما لا يقل عن 230 مليون شيكل إلى 13 ألف و656 عائلة من عائلات الشهداء”.

وتم الكشف عن هذا الرقم في دراسة أعدها المدعي العسكري السابق في يهودا والسامر، المحامي موريس هيرش، لصالح معهد “نظرة على وسائل الإعلام الفلسطينية”، ووصلت نسخة منها إلى صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية.

وتعتمد الدراسة على البيانات التي تم جمعها من تقارير المنظمات اليسارية والسلطة الفلسطينية والشاباك.

وذكرت أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تحديد كمية الأموال التي تدفعها السلطة الفلسطينية لأسر الشهداء، فحتى الآن، كان يقدر عدد العائلات التي تتلقى مدفوعات من السلطة الفلسطينية بأكثر من 18 ألف، بما في ذلك الشهداء وكذلك 230 فلسطينياً قتلوا في الاضطرابات.

وينضم مبلغ الـ 230 مليون شيكل إلى حوالي نصف مليار شيكل دفعتها السلطة الفلسطينية في 2018 للأسرى المعتقلين وللأسرى المسرحين، كما تم الكشف عنه الشهر الماضي، وفي المجمل العام دفعت السلطة الفلسطينية في 2018، ما لا يقل عن 732 مليون شيكل إلى من أسمتهم الصحيفة “الإرهابيين وعائلاتهم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً