“مسام” تنتزع 578 لغماً حوثياً في أسبوع

“مسام” تنتزع 578 لغماً حوثياً في أسبوع

تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” خلال الأسبوع الأول من فبراير(شباط) الجاري، من انتزاع 13 لغماً مضاداً للأفراد و257 لغماً مضاداً للآليات و8 عبوات ناسفة و300 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمال ماتم نزعه 578 لغمًا. ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، وصل اليوم الثلاثاء إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع إلى 41.591 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي …




ألغام حوثية في الأراضي اليمنية (واس)


تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لنزع الألغام في اليمن “مسام” خلال الأسبوع الأول من فبراير(شباط) الجاري، من انتزاع 13 لغماً مضاداً للأفراد و257 لغماً مضاداً للآليات و8 عبوات ناسفة و300 ذخيرة غير منفجرة، ليبلغ إجمال ماتم نزعه 578 لغمًا.

ووفقاً لوكالة الأنباء السعودية، وصل اليوم الثلاثاء إجمالي ما تم نزعه منذ بداية المشروع إلى 41.591 لغماً زرعتها ميليشيا الحوثي في الأراضي والمدارس والبيوت في اليمن، وحاولت إخفاءها بأشكال وألوان وطرق مختلفة راح ضحيتها عدد كبير من الأطفال والنساء وكبار السن، سواء بالموت أو الإصابات الخطيرة أو بتر للأعضاء.

وفي سياق متصل، وثق تقرير لمركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان ارتكاب الميليشيات لـ 135 انتهاكاً خلال يناير(كانون الثاني) الماضي في محافظة تعز، تسببت في سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وأوضح المركز وفقاً لمكتب “مسام” الإعلامي، أن فريقه الميداني وثق مقتل 23 مدنياً بينهم 5 نساء و7 أطفال، حيث قتلت امرأتان قنصاً، إلى جانب مقتل نحو 60 مدنياً جراء الألغام والعبوات الناسفة التي تزرعها الميليشيا، وكما رصد إصابة 66 مدنياً بينهم 6 نساء و11 طفلاً، برصاص القناصين وقذائف المدفعية والعبوات الناسفة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً