المصري للشؤون الخارجية : نتوقع نجاح مصر في تقريب وجهات النظر حول ملف سد النهضة

المصري للشؤون الخارجية : نتوقع نجاح مصر في تقريب وجهات النظر حول ملف سد النهضة

قال نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير صلاح حليمة إن مصر سوف تستغل رئاسة الاتحاد الأفريقي في تقريب وجهات النظر بينها وبين أثيوبيا والسودان فيما يخص ملف سد النهضة ومحاولة الخروج من الأزمة بالحلول المرضية للأطراف الثلاثة، متوقعا نجاح مصر في ذلك الأمر. وأوضح السفير حليمة أن العلاقات بين مصر والدول الأفريقية لا تقتصر…




السفير صلاح حليمة (أرشيف)


قال نائب رئيس المجلس المصري للشؤون الخارجية السفير صلاح حليمة إن مصر سوف تستغل رئاسة الاتحاد الأفريقي في تقريب وجهات النظر بينها وبين أثيوبيا والسودان فيما يخص ملف سد النهضة ومحاولة الخروج من الأزمة بالحلول المرضية للأطراف الثلاثة، متوقعا نجاح مصر في ذلك الأمر.

وأوضح السفير حليمة أن العلاقات بين مصر والدول الأفريقية لا تقتصر فقط على ملف مياه النيل وإنما مصر دولة لها وزنها في القارة ولها الكثير من المواقف التاريخية وقت الرئيس الراحل جمال عبد الناصر في تحرير الكثير من الدول الأفريقية والوقوف بجانبها.

وأشار نائب رئيس المصري للشؤون الخارجية إلى أن مصر ستعمل على زيادة استثماراتها في الدول الأفريقية حيث لم تستطيع ضخ منح أو مساعدات في الوقت الراهن نتيجة الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، وإنما ستعمل على تكثيف البعثات التعليمية والكوادر التدريبية في الكثير من الدول الأفريقية.

وشدد حليمة على أن الاهتمام بدول أفريقيا لن يكون قاصرا على الحكومة المصرية فقط وإنما على القطاع الخاص أيضا والعمل على زيادة المشروعات المشتركة في دول القارة ضمن رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً