“سائق وهمي” رفع مستخدمي مترو دبي إلى 650 ألف يومياً

“سائق وهمي” رفع مستخدمي مترو دبي إلى 650 ألف يومياً

كشف المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر محمد الطاير، قصة طريفة تتعلق بمترو دبي والإجراء الذي اتخذته الهيئة لرفع ثقة الجمهور في استخدامه كوسيلة نقل بلا سائق. وأشار مطر محمد الطاير في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة الرئيسية الثانية من أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات اليوم الإثنين، إلى أن …




alt


كشف المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي مطر محمد الطاير، قصة طريفة تتعلق بمترو دبي والإجراء الذي اتخذته الهيئة لرفع ثقة الجمهور في استخدامه كوسيلة نقل بلا سائق.

وأشار مطر محمد الطاير في الكلمة التي ألقاها خلال الجلسة الرئيسية الثانية من أعمال اليوم الثاني للقمة العالمية للحكومات اليوم الإثنين، إلى أن أعداد مستخدمي مترو دبي خلال الأشهر الست الأولى شكلت صدمة للمسؤولين، إذ إنه لم يتجاوز 40 إلى 50 مستخدم يومياً، محطماً سقف التوقعات لمشروع كلف حكومة دبي الملايين.

ولفت الطاير إلى أن القصة بدأت عندما عملت هيئة الطرق والمواصلات في دبي على دراسة أسباب انخفاض أعداد مستخدمي المترو، وتوصلت إلى أن خوف الناس من ركوب مترو ذاتي القيادة هو الذي يقف وراء عزوفهم عن استخدامه، مضيفاً أن الهيئة لجأت إلى وضع سائقين وهميين في المترو لإدخال الطمأنينة إلى قلوب الناس وتشجيعهم على استخدامه.

وأكد الطاير، أنه “وبعد تزويد المترو بسائقين وهميين ارتفع عدد مستخدميه من 50 ألفاً إلى 650 ألف يومياً، علماً أن هؤلاء السائقين لا يتواجدون بشكل دائم في المترو، إذ تعمد الهيئة إلى تشغيل المترو دون سائق وهمي أحياناً وبه تارةً أخرى، وهو ما يؤكد نجاحها في بث الطمأنينة في نفوس الجمهور، ما جعلهم اليوم لا يكترثون لمسألة وجود سائق من عدمه، وأصبح هناك تقبلب وثقة مجتمعية في وسيلة النقل الحديثة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً