اناقة

علاجات منزلية سريعة لانتفاخ العينين

علاجات منزلية سريعة لانتفاخ العينين

تستيقظ الكثير من السيدات في الصباح بعيون مرهقة وجفون منتفخة مما يجعل الحصول على إطلالة صباحية جميلة أمرا صعبا. لذلك سنقدم في هذا المقال أبرز الحلول المنزلية السريعة التي تفيد في علاج هذه المشكلة بشكل فعال وبالتالي الحفاظ على إشراق العيون.حيل منزلية لعلاج انتفاخ العينين شرائح الخيار: مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتكسبها الإشراق، …

تستيقظ الكثير من السيدات في الصباح بعيون مرهقة وجفون منتفخة مما يجعل الحصول على إطلالة صباحية جميلة أمرا صعبا. لذلك سنقدم في هذا المقال أبرز الحلول المنزلية السريعة التي تفيد في علاج هذه المشكلة بشكل فعال وبالتالي الحفاظ على إشراق العيون.

حيل منزلية لعلاج انتفاخ العينين

  • شرائح الخيار: مصدر طبيعي للفيتامينات والمعادن التي تغذي البشرة وتكسبها الإشراق، كما يفيد في علاج تهيج العيون وتورمها بفضل خصائصه المبردة. قومي بقطع الخيار على شرائح رفيعة، ضعيها في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم طبقيها على كلتا العينين مباشرة. اتركي الشرائح لمدة 15 دقيقة ثم أزيليها، مع تكرار هذه الطريقة عدة مرات في اليوم لتحصلي على النتيجة المطلوبة.
  • كمادات الشاي: يحتوي الشاي على نسبة عالية من الكافيين ومضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة الجلد المحيط بالعيون وتفتيحه أيضا، لذلك يعتبر أحد الحلول التقليدية والفعالة للتخفيف من تورم العيون. كل ما تحتاجين لفعله هو نقع كيسين من أكياس الشاي (الأخضر أو الأسود حسب الرغبة) في الماء الدافئ لمدة 5 دقائق، ثم طبقيهما على الجفون مع تغطيتهما بقطعة قماش ناعمة. اتركي الأكياس لمدة 30 دقيقة ثم تخلصي منها. مرات في اليوم، وسوف تبدأ الأكياس بالتلاشي بعد ذلك.
  • شرائح البطاطا: تحتوي البطاطس على نسبة عالية من النشا الذي يعمل كمضاد للالتهابات والانتفاخ الذي يظهر تحت العينين. قشري حبة من البطاطس النيئة إلى شرائح مستديرة، ثم طبقيها مباشرة على العينين وتترك لمدة 20 دقيقة قبل شطفهما بالماء البارد.

يمكنك أيضا هرس البطاطس وتطبيق العصير الناتج على الجفون المنتفخة لمدة 20 دقيقة ثم اشطفي بالماء البارد.

alt

  • كمادات الثلج: يساعد الثلج على قبض الأوعية الدموية الموجودة في الجفون، بالإضافة إلى تنشيط الدورة الدموية مما يفيد في علاج الانتفاخ والهالات السوداء بشكل فعال. قومي بوضع قطعتين من الثلج في قطعتين من القماش النظيف ثم طبقيه على العيون لمدة دقيقتين. يمكنك أيضا الاستعانة بملعقة معدنية باردة وتطبيقها على الجفن لبعض الوقت حتى تتخلصي من الانتفاخ.
  • كمادات الماء الدافئ: يعتبر الملح من العناصر الطبيعية التي تمتاز بخصائصها الجمالية المتعددة، من ضمنها مقاومة انتفاخ والتهاب الجفون. قومي بخلط القليل من الماء الدافئ مع نصف ملعقة صغيرة من الملح، اغمسي قطعتي قطن في المزيج وضعيهما على العينين لمدة 10 دقائق حتى يبرد الماء تماما. كرري مجددا بنفس العملية مرتين أو ثلاثة لمدة 30 دقيقة حتى تشعري بتحسن على مستوى الجفون.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً