الإمارات: مبادرة “والا فيلم”.. تبدأ بـ “نجوم على الأرض”

الإمارات: مبادرة “والا فيلم”.. تبدأ بـ “نجوم على الأرض”

تعرض مؤسسة الشارقة للفنون الخميس المقبل الموافق 14 فبراير (شباط) الفيلم البوليودي “نجوم على الأرض”، وذلك في تمام الثامنة مساءً في ساحة الفنون بمنطقة الشويهين، ضمن مبادرة “والا فيلم” التي ينظمها البرنامج المجتمعي في المؤسسة للاحتفاء بالخلفيات الثقافية واللغات المتنوعة التي يحفل بها الحي الذي تتواجد فيه المؤسسة. ويروي الفيلم الناطق باللغة الهندية مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية، قصة…




alt


تعرض مؤسسة الشارقة للفنون الخميس المقبل الموافق 14 فبراير (شباط) الفيلم البوليودي “نجوم على الأرض”، وذلك في تمام الثامنة مساءً في ساحة الفنون بمنطقة الشويهين، ضمن مبادرة “والا فيلم” التي ينظمها البرنامج المجتمعي في المؤسسة للاحتفاء بالخلفيات الثقافية واللغات المتنوعة التي يحفل بها الحي الذي تتواجد فيه المؤسسة.

ويروي الفيلم الناطق باللغة الهندية مع ترجمة إلى العربية والإنجليزية، قصة الصبي إيشان، البالغ من العمر ثماني سنوات، والذي يمتلك خيالًا فنياً واسعاً، وهو مميز في هذا المجال إلا أن أداءه الأكاديمي سيء، مما يدفع والديه لإرساله إلى مدرسة داخلية، حيث يشتبه معلمه الفني في أن إيشان يعاني من عسر القراءة ويساعده في التغلب على إعاقته.

وأنتج هذا الفيلم الدرامي الموسيقي عام 2007، وهو من إخراج عامر خان، وبطولة دارشيل سفاري، عامر خان، وتاناي شيدا.
تعد مبادرة “فيلم والا” التي أطلقتها مؤسسة الشارقة للفنون عام 2018، بمثابة خطوة نحو الاحتفاء بالخلفيات واللغات المختلفة لسكان إمارة الشارقة والحي الذي تقع فيه المؤسسة، وذلك من خلال عرض أفلام مختارة يقوم بترشيحها أعضاء مؤسسة الشارقة للفنون، والتي تركز على مواضيع الحنين والوطن والثقافة الشعبية. وقد اختيرت ساحة الفنون كموقع للعرض باعتبارها مسرح للعديد من الأعمال والعروض الفنية، بالإضافة إلى أنها موقع حيوي لألعاب الأطفال والنزهات العائلية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً