إجراءات صارمة تتخذها أبل ضد تطبيقات تنتهك خصوصية المستخدمين

إجراءات صارمة تتخذها أبل ضد تطبيقات تنتهك خصوصية المستخدمين

تنوى شركة أبل اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي تسجل نشاط المستخدمين وتتجسس عليهم سرًا، وفقا لما كشفه تقرير بموقع “ديلي ميل” البريطاني.

تنوى شركة أبل اتخاذ إجراءات صارمة ضد التطبيقات التي تسجل نشاط المستخدمين وتتجسس عليهم سرًا، وفقا لما كشفه تقرير بموقع “ديلي ميل” البريطاني.

وأبلغت الشركة الأمريكية المطورين أنه يجب عليهم إزالة الشفرة التي تتيح لهم تسجيل كيفية تفاعل المستخدمين مع هواتفهم، إلا وسيتم حذف تطبيقاتهم من متجر App Store.

يأتي ذلك بعد أن اكتشف تحقيق لموقع TechCrunch الأمريكي أن العديد من الشركات الكبرى تستخدم أداة تحليلات تسجل شاشات المستخدمين سرًا، غالبًا دون علمهم أو موافقتهم.

ووجد التقرير، أن الشركات الشهيرة مثل Expedia و Hollister و Hotels.com تستخدم أداة تحليلات لتسجيل نشاط الشاشة في تطبيقاتها، ومع ذلك غالبًا ما يفشلون في طلب إذن المستخدم ولا يشيرون إلى النشاط المشبوه في سياسات الخصوصية الخاصة بهم.

والأكثر من ذلك أن أداة التحليلات التي تستخدمها الشركات من المفترض أن تقوم بحجب بيانات حساسة، مثل أرقام جوازات السفر وأرقام بطاقات الائتمان، لكنها تفشل فى القيام بذلك، وفقًا لـ TechCrunch.

وتقول شركة أبل، إن هذا يتعارض مع قواعدها حول خصوصية المستخدم، إذ قال متحدث باسم الشركة: “إن حماية خصوصية المستخدم أمر بالغ الأهمية في النظام البيئي لشركة أبل، إذ تتطلب إرشادات مراجعة متجر التطبيقات لدينا أن تطلب التطبيقات موافقة صريحة من المستخدم وأن تقدم مؤشرًا مرئيًا واضحًا عند التسجيل أو عمل سجل آخر لنشاط المستخدم”.

وأضافت: “لقد أبلغنا مطوري البرامج بانتهاك شروط الخصوصية الصارمة هذه، وسيتخذون إجراءات فورية إذا لزم الأمر”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً