علاوي: “الوثيقة العربية” تدعم القضية الفلسطينية

علاوي: “الوثيقة العربية” تدعم القضية الفلسطينية

قال زعيم ائتلاف الوطنية ورئيس وزراء العراق الأسبق، إياد علاوي، إن الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة التطرف والإرهاب والتي اقترحها القيادات السياسية العربية برعاية البرلمان العربي قد تساهم في تعزيز التعامل مع القضية الفلسطينية وتسويتها في أقرب وقت. وأوضح علاوي خلال زيارته للقاهرة أنه يأمل أن تعمل الوثيقة العربية على تكثيف التشاور بين الأطراف المختلفة وتحسين العلاقات بين الدول العربية…




إياد علاوي (أرشيف)


قال زعيم ائتلاف الوطنية ورئيس وزراء العراق الأسبق، إياد علاوي، إن الوثيقة العربية الشاملة لمكافحة التطرف والإرهاب والتي اقترحها القيادات السياسية العربية برعاية البرلمان العربي قد تساهم في تعزيز التعامل مع القضية الفلسطينية وتسويتها في أقرب وقت.

وأوضح علاوي خلال زيارته للقاهرة أنه يأمل أن تعمل الوثيقة العربية على تكثيف التشاور بين الأطراف المختلفة وتحسين العلاقات بين الدول العربية ودول الجوار لها وتعزيز التعاون بينهما.

وأشار رئيس الوزراء العراقي الأسبق إلى أن الوثيقة العربية المقترحة تركز بشكل كبير على عملية دعم قضية العرب الأولى وهي القضية الفلسطينية، إضافة إلى سبل محاربة الإرهاب والتطرف وإعادة إعمار البلدان التي تعرضت لصراعات.

وعقد البرلمان العربي مؤتمرا أمس للقيادات العربية رفيعة المستوى بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية لبحث الأوضاع في المنطقة ورفع التوصيات للقمة العربية المقرر انعقادها في تونس بمارس (آذار) المقبل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً