ليبرمان: احتمال تشكيل نتانياهو للحكومة “يراوح الصفر”

ليبرمان: احتمال تشكيل نتانياهو للحكومة “يراوح الصفر”

توقع وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، رئيس حزب “يسرائيل بيتينو” أفيغدور ليبرمان، أنه في حال تقرر توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، فإنه سيحاول التوصل إلى صفقة ادعاء مع النيابة، وبموجبها يتنحى عن العمل السياسي مقابل عدم محاكمته. ووفقاً لموقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، قال ليبرمان خلال اجتماع انتخابي مغلق في القدس الغربية، أمس السبت،…




وزير الدفاع الإسرائيلي السابق أفيغدور ليبرمان (أرشيف)


توقع وزير الدفاع الإسرائيلي السابق، رئيس حزب “يسرائيل بيتينو” أفيغدور ليبرمان، أنه في حال تقرر توجيه لائحة اتهام ضد رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتانياهو، فإنه سيحاول التوصل إلى صفقة ادعاء مع النيابة، وبموجبها يتنحى عن العمل السياسي مقابل عدم محاكمته.

ووفقاً لموقع “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلي، قال ليبرمان خلال اجتماع انتخابي مغلق في القدس الغربية، أمس السبت، إن “حزب الليكود سيفوز في انتخابات 9 أبريل(نيسان) المقبل، ولكن إذا تقرر تقديم لائحة اتهام ضد رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو قبل الانتخابات، فإن احتمال أن يشكل حكومة جديدة يراوح الصفر، ولذلك فإنه لا يستبعد إمكانية أن يتوصل إلى صفقة ادعاء قبل الانتخابات”.

وتوقع أن يخرج حزب الليكود الذي يتزعمه نتانياهو من الانتخابات كأكبر حزب، لكن الأخير لن يتمكن من تشكيل ائتلاف في الوقت الذي تخيم فيه فوق رأسه لائحة اتهام.

وأضاف “لا أستبعد إمكانية أن يتجه نتانياهو في النهاية إلى صفقة ادعاء كالتي أبرمها رئيس الدولة الأسبق عيزر وايزمان، وإذا جرى التوقيع على اتفاق كهذا، فإن الليكود سيضطر إلى انتخاب خلف قبل الانتخابات، وفي هذه الحالة يتوقع حدوث هزة ليس واضحاً كيف ستنتهي”.

وأوضح أن “بعض الشركاء المحتملين الآخرين في تقديري، ينتظرون رؤية نتانياهو وراء الزاوية في القضية القانونية، كانوا يحاولون تجنبها خلال الحملة الانتخابية وستبقى كذلك حتى موعد الانتخابات، ولكن في اليوم التالي، سوف يقفزون ويقولون بفزع عظيم أنه من المستحيل على شخص متهم بنشاط إجرامي تشكيل الحكومة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً