السودان: إطلاق سراح 11 صحفياً

السودان: إطلاق سراح 11 صحفياً

أطلقت السلطات السودانية سراح 11 صحفياً كانوا قد تعرضوا للاعتقال أثناء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس البلاد عمر البشير. وأعلن نائب اتحاد الصحفيين السودانيين محمد الفاتح أحمد أن جهاز الأمن في البلد العربي حرر السبت الصحفيين الـ11 الذين كانوا قد اعتقلوا أثناء الاحتجاجات التي بدأت في 19 من الشهر الماضي…




مظاهرات في شوارع خرطوم (رويترز)


أطلقت السلطات السودانية سراح 11 صحفياً كانوا قد تعرضوا للاعتقال أثناء الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ ديسمبر (كانون الأول) الماضي، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس البلاد عمر البشير.

وأعلن نائب اتحاد الصحفيين السودانيين محمد الفاتح أحمد أن جهاز الأمن في البلد العربي حرر السبت الصحفيين الـ11 الذين كانوا قد اعتقلوا أثناء الاحتجاجات التي بدأت في 19 من الشهر الماضي.

وأوضح أنه تم الإفراج عن المعتقلين تنفيذاً لقرار الرئيس عمر البشير الذي أمر الأربعاء بالإفراج عن الصحفيين كافة، مؤكداً أنه بهذا القرار لم يعد هناك أي صحفي مسجون في السودان.

كما توقع الفاتح صدور قرار بوقف الرقابة ورفع الحظر عن الصحفيين الموقوفين عن الكتابة بسبب تغطيتهم للمظاهرات المناهضة للحكومة.

ويشهد السودان، منذ 19 ديسمبر (كانون الأول) الماضي تظاهرات احتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية وأزمة الخبز والمحروقات وارتفاع أسعار السلع الأساسية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً