غوغل تحذف المواقع المحظورة حكومياً في روسيا من نتائج البحث

غوغل تحذف المواقع المحظورة حكومياً في روسيا من نتائج البحث

ذكر تقرير صحفي أن محرك البحث الأمريكي الشهير “غوغل” بدأ يستجيب لضغوط الحكومة الروسية من أجل منع ظهور المواقع التي تحظرها الحكومة ضمن نتائج البحث التي تظهر على المحرك باللغة الروسية. وأشارت صحيفة “فيدوموستي” الروسية إلى أن الحكومة الروسية تطالب محركات البحث التي تعمل باللغة الروسية منذ 2017 بحذف المواقع التي يحذرها جهاز تنظيم الاتصالات الروسي المعروف باسم…




شعار غوغل على العلم الروسي


ذكر تقرير صحفي أن محرك البحث الأمريكي الشهير “غوغل” بدأ يستجيب لضغوط الحكومة الروسية من أجل منع ظهور المواقع التي تحظرها الحكومة ضمن نتائج البحث التي تظهر على المحرك باللغة الروسية.

وأشارت صحيفة “فيدوموستي” الروسية إلى أن الحكومة الروسية تطالب محركات البحث التي تعمل باللغة الروسية منذ 2017 بحذف المواقع التي يحذرها جهاز تنظيم الاتصالات الروسي المعروف باسم “روسكومنادزور”.

وبعض الموقع المحظور تعرض مواد إباحية للاطفال أو مخدرات أو تشجع على الانتحار، في حين أن هناك منتقدين يقولون إن الجهاز يفرض الرقابة على المواقع ذات المحتوى السياسي المعارض للحكومة.

وأضافت الصحيفة أنه تم تغريم غوغل 7500 دولار في نوفمبر (تشرين الثاني) 2018 بسبب عدم التزامها بقرارات الجهاز.

من ناحيتها قال متحدث باسم شركة “غوغل” الأمريكية في بيان “نحن ملتزمون بضمان الوصول إلى المعلومات لصالح مستخدمينا في روسيا وفي كل أنحاء العالم”. ولم تعلق الشركة على التقرير الروسي بشكل خاص.

وبحسب التقرير الصحفي فإن “غوغل” حذفت حوالي 70% من المواقع الموجودة على قائمة المحظورات الروسية من صفحات نتائج البحث، في حين ذكرت “غوغل” في تقرير الشفافية الخاص بها المنشور في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي أنها تلقت 175 طلباً من الحكومة الروسية لحذف المواقع المحظورة من نتائج البحث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً