ترامب يسخر من “وارن”

ترامب يسخر من “وارن”

سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عضو مجلس الشيوخ الديمقراطية، إليزابيث وارن التي أعلنت أمس السبت ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020. وقال عبر حسابه على تويتر “انضمت إليزابيث وارن، التي أطلق عليها بوكاهانتس، للسباق نحو الرئاسة، هل ستصبح أول مرشحة رئاسية من السكان الأمريكيين الأصليين، أو أنها قررت عقب 32 عاماً، أن هذا الأمر لا يجدي نفعاً”،…




المرشحة الديموقراطية وارن والرئيس الأمريكي ترامب (أرشيف)


سخر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من عضو مجلس الشيوخ الديمقراطية، إليزابيث وارن التي أعلنت أمس السبت ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2020.

وقال عبر حسابه على تويتر “انضمت إليزابيث وارن، التي أطلق عليها بوكاهانتس، للسباق نحو الرئاسة، هل ستصبح أول مرشحة رئاسية من السكان الأمريكيين الأصليين، أو أنها قررت عقب 32 عاماً، أن هذا الأمر لا يجدي نفعاً”، مضيفاً “أراك في الحملة يا ليز”.

ويأتي إعلان وارن عن ترشحها في لحظة تراجعت فيها شعبيتها بعدما نشرت في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي نتائج تحليل الحمض النووي (دي إن إيه) الخاص بها لإثبات أنها على الأرجح لها أصول أمريكية أصلية.

ونشرت صحيفة “بوسطن غلوب” هذه النتائج التي أظهرت في البداية أن هناك “أدلة قوية” تشير إلى وجود فرد من الأمريكيين الأصليين في شجرة عائلة السيناتور الديمقراطية، وعلى الرغم من ذلك، أقرت الصحيفة بعدها بساعات بوجود “خطأ حسابي” فيما يتعلق بالموروث البيولوجي لوارن، وأن السيناتور لديها أصول أمريكية أصلية بمعدل يتراوح بين 1/64 و1/1.024.

وأثارت هذه الخطوة سخرية ترامب الذي بات يطلق عليها لقب بوكاهانتس، وهي ابنة زعيم قبيلة من الأمريكيين الأصليين حاربت الغزاة الإنجليز، بالإضافة إلى غضب مجتمع السكان الأصليين الذي حذر من أن استخدام تحليل (دي إن إيه) لإثبات أي صلة بهم يعد “غير مناسب وغير صحيح”.

وفي 2012، قالت السيناتور إن لها أصول أمريكية أصلية، لكن نقص الأدلة وقرارها تقديم نفسها على أنها أمريكية أصلية عند ملء استمارة للانضمام إلى نقابة المحامين بالولايات المتحدة، دفع ترامب ومحافظين أخرين لاتهامها بالكذب في هذا الصدد بهدف التقدم في مسيرتها.

وتعتبر وارن واحدة من أكثر النواب التقدميين في مجلس الشيوخ الأمريكي، وبإعلان ترشيحها أمس، انضمت بذلك لنواب آخرين من نفس المجلس والحزب أعلنوا نيتهم للوصول للبيت الأبيض، مثل كوري بوكر وكامالا هاريس وكريستن غيليبراند.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً