طالبات مكسيكيات يصممن فوطة صحية نسائية لرصد الالتهابات المهبلية

طالبات مكسيكيات يصممن فوطة صحية نسائية لرصد الالتهابات المهبلية

قامت مجموعة من الطالبات في المكسيك بتصميم فوطة صحية نسائية هدفها الرئيسي هو رصد أية التهابات تحدث في المنطقة الحساسة للمرأة، وفقا لما ذكرته ماريا فرناندا نافا -إحدى المصممات- لـ(إفي). وأوضحت نافا أن التصميم يدعى “لايف دروب”، وهو مشابه للفوطة الصحية النسائية ولكنها مزودة بمجالات ذكية طبيعية وذات معدلات حساسية منخفضة. وأضافت أن هذه المجالات يتغير لونها وفقل…

طالبات مكسيكيات يصممن فوطة صحية نسائية لرصد الالتهابات المهبلية

قامت مجموعة من الطالبات في المكسيك بتصميم فوطة صحية نسائية هدفها الرئيسي هو رصد أية التهابات تحدث في المنطقة الحساسة للمرأة، وفقا لما ذكرته ماريا فرناندا نافا -إحدى المصممات- لـ(إفي).

وأوضحت نافا أن التصميم يدعى “لايف دروب”، وهو مشابه للفوطة الصحية النسائية ولكنها مزودة بمجالات ذكية طبيعية وذات معدلات حساسية منخفضة.

وأضافت أن هذه المجالات يتغير لونها وفقل للأس الهيدروجيني أو الرقم الهيدروجيني (بي إتش) الخاص بالمرأة -القياس الذي يحدد ما إذا كان السائل حمضيا أم قاعديا أم متعادلا- وإذا وجد أي نوع من الالتهابات المهبلية يتحول لون الفوطة للوردي الداكن.

وبهذا ستتمكن المرأة -بفضل هذا التصميم- من معرفة إذا ما كانت صحتها وسلامتها بالمنطقة الحساسة سليمة أم تحتاج لزيارة طبيب أمراض نساء في أقرب وقت ممكن.

وظهر هذا المشروع، الذي يدعى أيضا “لايف دروب”، بعد أن علمت الطالبات بأن أمراض عنق الرحم هي من بين الأسباب الرئيسية للمؤدية لوفاة النساء في المكسيك.

ولهذا، أدركت الطالبات أنه لمنع انتشار وتزايد هذه الأمراض يجب أن يتم تشخيصا مبكرا لأي تغيير في سوائل منطقة المهبل وجاء ذلك عن طريق تصميم “لايف دروب”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً