باحث : أستراليا واقعة بين خطر الذئاب المنفردة والخلايا النائمة

باحث : أستراليا واقعة بين خطر الذئاب المنفردة والخلايا النائمة

قال الأستاذ بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية بالجزائر، الدكتور هشام داود الغنجة، إن أستراليا واحدة من أهم الدول المستهدفة في الوقت الراهن من قبل تنظيم داعش الإرهابي. وأوضح الغنجة ، أن الحكومة الأسترالية متخوفة من أمرين، الذئاب المنفردة من ناحية، والخلايا النائمة من ناحية أخرى، بعد استقبالها لعدد من اللاجئين السوريين، وهذا التخوف يبقى قائماً بشكل…




أرشيفية


قال الأستاذ بالمدرسة الوطنية العليا للعلوم السياسية بالجزائر، الدكتور هشام داود الغنجة، إن أستراليا واحدة من أهم الدول المستهدفة في الوقت الراهن من قبل تنظيم داعش الإرهابي.

وأوضح الغنجة ، أن الحكومة الأسترالية متخوفة من أمرين، الذئاب المنفردة من ناحية، والخلايا النائمة من ناحية أخرى، بعد استقبالها لعدد من اللاجئين السوريين، وهذا التخوف يبقى قائماً بشكل دائم، خاصة وأنها مستهدفة باعتبارها تـُصنف ضمن المحور الغربي.

وأشار الغنجة، إلى أن التنظيمات الإرهابية تسعى لتحقيق حالة من التخبط لدى عديد من الدول بمواقع مختلفة للبرهنة على تواجدها، إما عن طريق استغلال متعاطفين معها، أو عناصر تابعة لها.

كانت السلطات الاسترالية، أعلنت حالة الطوارئ وإغلاق مطار “بريزبن” الدولي، عقب احتجزها رجلاً يحمل سكيناً وادعى أنه يحمل قنبلة وهدد بتفجيرها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً