فنزويلا تمنع دخول المساعدات لليوم الثاني

فنزويلا تمنع دخول المساعدات لليوم الثاني

منع الجنود الفنزويليون على الحدود الكولومبية اليوم السبت، قافلة مساعدات إنسانية تحمل 100 طن من الغذاء والدواء ومستلزمات النظافة من دخول البلاد لليوم الثاني على التوالي. وعلقت 10 شاحنات محملة بالمساعدات في مدينة كوكوتا على الحدود الكولومبية منذ أمس الأول الخميس، ولكن رئيس البرلمان الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد خوان غوايدو قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه بالرغم …




معونات غذائية مُرسلة إلى فنزويلا (إ ب أ)


منع الجنود الفنزويليون على الحدود الكولومبية اليوم السبت، قافلة مساعدات إنسانية تحمل 100 طن من الغذاء والدواء ومستلزمات النظافة من دخول البلاد لليوم الثاني على التوالي.

وعلقت 10 شاحنات محملة بالمساعدات في مدينة كوكوتا على الحدود الكولومبية منذ أمس الأول الخميس، ولكن رئيس البرلمان الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد خوان غوايدو قال عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إنه بالرغم من ذلك كان يعمل على خطة لتوزيع المساعدات على المواطنين الأكثر فقراً.

ويطالب غوايدو – الذي نال بشكل سريع تأييد الولايات المتحدة ودعم دول أمريكا اللاتينية والأوروبية بعد إعلان نفسه رئيساً للبلاد الشهر الماضي- بتنحي الرئيس نيكولاس مادورو، الذي فاز العام الماضي بالانتخابات التي تعرضت للانتقاد بشكل واسع بوصفها غير ديمقراطية.

ويقول غوايدو، إن المساعدات سوف ترسل إلى 300 ألف فنزويلي يعانون من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية. وقد سعى مادورو للتصدي لأزمة الانهيار الاقتصادي، ووصول معدل التضخم هذا العام إلى 10 ملايين بالمائة واضطرار ملايين الفنزويليين إلى الفرار من البلاد.

وأعلن مادرور بوضوح أمس الجمعة، أنه لن يسمح للمساعدات بالمرور، رافضاً ذلك بوصفه مؤامرة من الولايات المتحدة لتنظيم تدخل عسكري أمريكي في فنزويلا ملقياً باللائمة في نقص السلع على العقوبات التي فرضتها واشنطن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً