فوائد البقدونس لانقاص الوزن

 فوائد البقدونس لانقاص الوزن

تكمن فوائد البقدونس لانقاص الوزن، في قدرته على إذابة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والأرداف، ما يساعد على نحت الجسم أثناء التخسيس. فضلا عن ذلك، يعد البقدونس من الخضروات الداكنة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، قليلة الدهون والمساعدة على كبح الشهية ضمن الحمية الصحية المناسبة لكل سيدة على حدة وليس غير ذلك. البقدونس وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية الدكتورة…

تكمن فوائد البقدونس لانقاص الوزن، في قدرته على إذابة الدهون المتراكمة حول منطقة البطن والأرداف، ما يساعد على نحت الجسم أثناء التخسيس.

فضلا عن ذلك، يعد البقدونس من الخضروات الداكنة ذات السعرات الحرارية المنخفضة، قليلة الدهون والمساعدة على كبح الشهية ضمن الحمية الصحية المناسبة لكل سيدة على حدة وليس غير ذلك.

البقدونس

وبحسب ما قالته اختصاصية التغذية الدكتورة منى إبراهيم،” يحوي البقدونس الألياف الطبيعية، حمض الفوليك، المعادن المتعددة مثل الحديد والكلوروفيل، كذلك فيتامينات أ وسي وك المساعدة على إذابة الدهون أثناء إنقاص الوزن.

لذا ينصح بتناول البقدونس بكميات معتدلة سواء على هيئته الطازجة ضمن الوجبات المتعددة أو تناول مشروبه بعد غليه مع كوب من الماء قبل وجبة الإفطار خلال فترة تخسيس الوزن.

فوائد البقدونس لانقاص الوزن

حددت الدكتورة منى، فوائد البقدونس لإنقاص الوزن في النقاط التالية:

  • يساعد البقدونس على كبح الشهية أثناء إنقاص الوزن.
  • يخلص البقدونس الجسم من السموم والفضلات الزائد في الجسم.
  • يقضي البقدونس على مشكلة عسر الهضم أثناء تخسيس الوزن.
  • يحرق البقدونس الدهون حول منطقة البطن والارداف خلال فترة إنقاص الوزن
  • يحفز البقدونس البشرة على إنتاج الكولاجين، ما يزيد من نضارة البشرة وحيويتها أثناء تخسيس الوزن.
  • يعالج البقدونس تساقط الشعر أثناء إنقاص الوزن، كونه يحوي نسبة عالية من الحديد المفيد في ذلك.

الطريقة الصحية لاستخدام البقدونس أثناء التخسيس

أكدت الدكتورة منى، أنه من الأفضل تناول البقدونس الطازج بعد تنظيفه جيدا بالماء والخل، ثم فرمه على أطباق الوجبات المحددة لكل سيدة على حدا لإنقاص الوزن، أو الإستفادة من فوائده عن طريق غليه لمدة عشر دقائق مع كوبين من الماء، ثم تناوله يوميا قبل وجبة الإفطار.

من ناحية أخرى شددت على استشارة الطبيب قبل الإنتظام في تناول البقدونس لإنقاص الوزن، كذلك تناول كميات قليلة من البقدونس بصفة عامة، خصوصا الراغبات في المحافظة على أوزانهن أثناء شهور الحمل.

كما اعترضت على استخدام وصفات البقدونس لإنقاص الوزن المتداولة عبر النت ومواقع التواصل الإجتماعية دون حمية صحية محددة من الطبيب، مع ضرورة الإلتزام بممارسة الرياضة وتناول نسبة كبيرة من الماء لتخسيس الوزن بالشكل الصحي والسليم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً