غوتيريس: التغير المناخي سيكون “كارثياً” على أفريقيا

غوتيريس: التغير المناخي سيكون “كارثياً” على أفريقيا

قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم السبت، إن التغير المناخي سيكون “كارثياً” على أفريقيا في حال عدم توافر إرادة سياسية وعدم اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات في هذا الصدد. وقال غوتيريس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا: “إننا نخسر السباق ضد التغير المناخي. هذا يمكن…




 الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس (إ ب أ)


قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس اليوم السبت، إن التغير المناخي سيكون “كارثياً” على أفريقيا في حال عدم توافر إرادة سياسية وعدم اتخاذ المجتمع الدولي إجراءات في هذا الصدد.

وقال غوتيريس في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي موسى فقي محمد، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا: “إننا نخسر السباق ضد التغير المناخي. هذا يمكن أن يكون كارثياً على أفريقيا والعالم”.

وأوضح، أن أفريقيا ستدفع ثمناً أعلى من باقي الدول إزاء التأثيرات المأساوية للتغير المناخي على القارة.

وتحدث غوتيريس ومحمد لوسائل الإعلام لفترة وجيرة بعد اجتماعهما المشترك حول التعاون بين الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي الذي عقد على هامش القمة في العاصمة الإثيوبية التي انطلقت الخميس وتختتم الإثنين المقبل.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بأفريقيا، موضحاً أن القارة تظل مثالاً لباقي العالم في استضافة المهاجرين.

من جانبه، اعتبر محمد أن الاتفاق العالمي للهجرة للأمم المتحدة الذي تم إقراره في المغرب في ديسمبر (كانون الأول) الماضي يمثل “خطوة هامة للمجتمع الدولي”.

جاءت تصريحات غوتيريس ومحمد، قبل يوم من بدء قمة الاتحاد الأفريقي العادية لرؤساء الدول والحكومات في أديس أبابا لبحث قضايا مثل وضع اللاجئين والنازحين داخلياً في القارة وإصدار جواز سفر أفريقي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً