فوائد القرفة في علاج عشر مشاكل صحية

فوائد القرفة في علاج عشر مشاكل صحية

ليس الحديث عن فوائد القرفة في علاج عشر مشاكل صحية خرافة، بل حقيقة علمية. فهذا المكون يحتوي على الكثير من العناصر العلاجية. ولهذا يمكن الاستفادة منه مثلاً من أجل الحد من احتمال الإصابة بالسرطان أو من ارتفاع مستوى السكّر في الدم أو من وجع الأسنان أو من آلام الدورة الشهرية.. 1 الوقاية من السرطانيمكن استهلاك القرفة أن…

ليس الحديث عن فوائد القرفة في علاج عشر مشاكل صحية خرافة، بل حقيقة علمية. فهذا المكون يحتوي على الكثير من العناصر العلاجية. ولهذا يمكن الاستفادة منه مثلاً من أجل الحد من احتمال الإصابة بالسرطان أو من ارتفاع مستوى السكّر في الدم أو من وجع الأسنان أو من آلام الدورة الشهرية..

1 الوقاية من السرطان
يمكن استهلاك القرفة أن يساعد على الوقاية من الإصابة بالسرطان. فهي تحتوي على مضادات للأكسدة فعالة تمنع انتشار الخلايا السرطانية. ويعني هذا أنها تحمي من تكوّن وانتشار سرطان الغدد اللمفاويّة والدّم والقولون.

2 تنظم مستوى السكر في الدم
من المفيد تناول مشروب القرفة لمواجهة خطر ارتفاع مستوى السكّر في الدم وخصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من داء السكريّ. فهي غنية بمكونات البوليفينول المسؤولة عن تنظيم معدّل هذه المادة في الدم.

alt

3 تقلل الكوليسترول
ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع مستوى الكوليسترول في الدم بأن يلجؤوا إلى القرفة . فهي مصدر مهم للألياف والكالسيوم ومكوّنات أخرى ضرورية لعملية تكسير الكوليسترول الموجود في الدّم.

4 علاج وجع الأسنان
بفضل مكوناتها الصحية، تعتبر القرفة دواء فعالاً لتهدئة ألم الأسنان. وللاستفادة منها يجب خلط ملعقة طعام من القرفة المطحونة مع 5 ملاعق صغيرة من العسل الطبيعي. وبعد ذلك تطبق الخلطة على مكان الألم مرتين يومياً.

5 تحسّن الدورة الدموية
تحتوي القرفة على نسبة مرتفعة من الحديد. ولهذا يمكن الاستفادة منها في تحسين الدورة الدموية وخصوصاً لدى الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم.
كما أنها تساهم في تحفيز الدورة الدموية، ما يحدّ من احتمال حدوث الجلطات. وهذا يعني أيضاً أنها الحل الأفضل لمشكلة ضعف تدفق الدم إلى الأطراف وتثلّج الأصابع.


6 مضادة لالتهاب المفاصل
تعتبر آلام المفاصل من أكثر الأوجاع إزعاجاً وقسوة. لكن يمكن التخفيف منها من خلال تناول مشروب القرفة مثلاً. فهو فعال جداً ولهذا يمكنه أيضاً أن يحارب تصلّب العضلات وأوجاعها.

7 مضادة للفطريات والبكتيريا
يمكن القرفة الوقاية من التهابات المسالك البوليّة والتناسليّة بسبب خصائصها المكافحة للفطريات والبكتيريا. ولهذا تساعد أيضاً على إزالة رائحة الفم الكريهة.

8 علاج مشاكل الجهاز التنفسي
يمكن استبدال بعض الأدوية المعالجة لأمراض الجهاز التنفسي بالقرفة. فهي تساعد على الحد من أعراض نزلات البرد والسعال. كما أنها تساهم في طرد البلغم وفي منع انسداد والتهاب الشعب الهوائية.

9 مساعدة في الهضم
للشعور بالراحة على مستوى الجهاز الهضمي ينصح بتناول شراب القرفة أو بإضافتها مطحونة إلى الأطباق. فهي تحدّ من انتفاخ البطن المزعج والمؤلم أحياناً من خلال طرد الغازات. كما أنها تحدّ من أوجاع عسر الهضم وارتفاع مستوى الحموضة في المعدة. ومن المفيد الاستعانة بها في حال المعاناة من اضطرابات هضمية أخرى مثل الغثيان والرغبة في التقيؤ والإسهال والإمساك.


10 تخفيف آلام الدورة الشهرية

في حالة النساء اللواتي يشعرن بألم شديد أثناء الدورة الشهرية، يمكن إيجاد العلاج في القرفة. فهي تحتوي على مادة السنامالدهيد التي تساهم في الحد من ذلك الألم وفي تنظيم الدورة ودفق الحيض.


وصفة شراب القرفة
أخلطي ملعقتين صغيرتين من شاي القرفة المطحونة مع ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون. أضيفي الخليط إلى كوب من الماء. ضعي الخليط على النار حتى يغلي. وبعد ذلك انزعيه عن النار واتركيه يبرد قليلاً ثم أضيفي شريحة الليمون والقليل من العسل. إذاً حضري الوصفة وتذكّري دائماً فوائد القرفة في علاج عشر مشاكل صحية قد تواجهينها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً