بالصور.. كينيا بلد الحياة البرية والمغامرات المثيرة

بالصور.. كينيا بلد الحياة البرية والمغامرات المثيرة

نشر موقع صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية صورا من كينيا تعكس التنوع الذي تتمتع به هذه البلاد، ولا سيما من حيث المساحات الكبيرة، والحياة البرية فيها، والمحافظة على ثقافة الأجداد حتى اليوم، والمغامرات المميزة التي تستطيع فعلها هناك. ومن أهم مغامرات كينيا هي مشاهدة أكبر هجرة للحيوانات في العالم، حيث يبدأ حوالي مليوني حيوان من الحيوانات البرية، وحوالي 500 ألف من الحمير …

article-main-imgنشر موقع صحيفة “لو فيغارو” الفرنسية صورا من كينيا تعكس التنوع الذي تتمتع به هذه البلاد، ولا سيما من حيث المساحات الكبيرة، والحياة البرية فيها، والمحافظة على ثقافة الأجداد حتى اليوم، والمغامرات المميزة التي تستطيع فعلها هناك.

ومن أهم مغامرات كينيا هي مشاهدة أكبر هجرة للحيوانات في العالم، حيث يبدأ حوالي مليوني حيوان من الحيوانات البرية، وحوالي 500 ألف من الحمير الوحشية بأكبر هجرة للحيوانات في العالم برحلة صعبة تزيد عن 800 كيلومتر.

وتتمتع كينيا بتنوع أسماكها، حيث يمكنك القيام بمغامرة الغوص في قاع البحر بحثا عن 1500 نوع من الأسماك و 150 نوعا من الشعاب المرجانية.

كما تعتبر رحلات السفاري واحدة من أهم النشاطات في كينيا، حيث تحتوي المحمية الوطنية على خمس أنواع من الحيوانات الكبيرة كالنمر، والفيل، والجاموس، ووحيد القرن، والأسد. وهي من أخطر الحيوانات التي تصطاد على الأقدام، وفقا لتقاليد الصيد في القرن التاسع عشر. إلا أن رحلات السفاري، اليوم، باتت تقتصر على التصوير الفوتوغرافي من على متن المركبات.

من جهة أخرى سيكون لديك فرصة، في كينيا، لرؤية بعض الأنواع المهددة بالانقراض مثل وحيد القرن الأسود.

ويشار إلى أن كينيا، وهي إحدى الدول الأفريقية، تتميز عالميـًا بحيواناتها البرية. وتشكل السهول والأراضي المرتفعة نسبيـًا موطنـًا لأعداد كبيرة من الحيوانات الرائعة كالظباء، والجاموس، والفيلة، والزراف، والنمور الرقطاء، والأسود، بينما تسبح التماسـيح وأفـراس النـهـر في الأنـهار، وتجمعات المياه، هـذا بالإضافـة إلى أعـداد كبيرة من الطيور الكبيرة كالعقبان والنعام واللقالق، وعشرات الأنواع من الطيور الصغيرة ذات الألوان الزاهية.

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

تعبيرية

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً