أشياء قد لا تعرفها عن عالم السفر بالطائرات الخاصة

أشياء قد لا تعرفها عن عالم السفر بالطائرات الخاصة

23/01/2019 11 23,157 ارتبط السفر بطائرات خاصة برجال الأعمال والمشاهير؛ نظراً لارتفاع تكلفته لكن القطاع يشهد دخول فئات أخرى في الآونة الأخيرة. ويجهل كثير من الناس طبيعة إجراءات التنقل بطائرة خاصة، وقد عرض موقعThe Travel مجموعة من المعلومات منها أنه قد يكون أرخص من السفر التجاري في بعض الأحيان.

من السيارة إلى الطائرة: بوسع الأفراد…

23/01/2019

11
alt

23,157
alt

ارتبط السفر بطائرات خاصة برجال الأعمال والمشاهير؛ نظراً لارتفاع تكلفته لكن القطاع يشهد دخول فئات أخرى في الآونة الأخيرة.

ويجهل كثير من الناس طبيعة إجراءات التنقل بطائرة خاصة، وقد عرض موقعThe Travel مجموعة من المعلومات منها أنه قد يكون أرخص من السفر التجاري في بعض الأحيان.

من السيارة إلى الطائرة: بوسع الأفراد الذين يستأجرون طائرات خاصة الوصول بالسيارة حتى باب سُلمها.

b-lazy

اختيار التصميم الداخلي: يتيح السفر بطائرة خاصة إمكانية تحديد الشكل الداخلي للمقصورة.

b-lazy

الحجز في نفس اليوم: يمكن حجز الطائرة الخاصة في نفس يوم السفر، وكثير من الناس يتمكنون من حجزها قبل موعد إقلاعها بإثنتي عشرة ساعة.

b-lazy

المالك يوزع المقاعد: من رسميات هذا النوع من السفر أن يتولى مالك الطائرة أو الشخص الذي قام بالحجز مسألة توزيع الركاب على المقاعد المتاحة.

b-lazy

نوع من الاستثمار: امتلاك طائرة خاصة ليس الوسيلة الشائعة للسفر على متنها، فكثير من رجال الأعمال يفضلون شراء حصص في مثل هذه الطائرات، ويحصلون على عدد ساعات سفر في العام مقابل تلك النسبة، ويفضل آخرون شراء عضويات في شركات طيران خاصة مقابل مبالغ محددة شهرية.

b-lazy

عدد أكبر من المطارات: تستطيع الطائرات الخاصة استخدام عدد أكبر من المطارات بالمقارنة بالطائرات التجارية الكبيرة.

b-lazy

بنفس درجة أمان الطائرات التجارية الكبيرة: يظن البعض أن الطائرات الخاصة لا تخضع لإجراءات صيانة دورية مثل الطائرات التجارية لكن الواقع إن جميع الطائرات تخضع لنفس الإجراءات.

b-lazy

إجراءات أقل داخل المطارات: من أبرز مميزات السفر بطائرة خاصة أنها لا تستلزم إجراءات عديدة داخل المطارات مثل الطائرات الكبيرة وغالبا ما يمكن للمسافر الوصول للمطار قبل 15 إلى 30 دقيقة فقط من موعد الإقلاع.

b-lazy

سريعة كالطائرات الكبيرة: الطائرات الخاصة الصغيرة أبطأ نسبيا من الطائرات التجارية، بينما تكون الطائرات الخاصة متوسطة الحجم “أسرع” من الطائرات التجارية.

b-lazy

انت واصدقاؤك فقط: الطائرات الخاصة الصغيرة إلى متوسطة المدى تسع ما بين ستة وتسعة أفراد ويبلغ مداها نحو 2700 ميل لكن الأكبر حجما تستطيع نقل 16 فردا والطيران لمسافة 4600 ميل.

b-lazy

ليست باهظة الثمن كما تظن: السفر بطائرة خاصة ليس مكلفا بالدرجة التي يظنها كثير من الناس، فالسفر بطائرة خاصة يجري حسابه بالساعة لذلك فإن وجدت مجموعة من عشرة أفراد يرتبطون بوجهة واحدة فبوسعهم حجز طائرة وقد تكون التكلفة في هذا الموقف أقل من الطائرات التجارية.

b-lazy

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً