ترامب يعلن رسمياً موعد قمته مع كيم في فيتنام

ترامب يعلن رسمياً موعد قمته مع كيم في فيتنام

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيعقد قمة ثانية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي خلال الشهر الحالي. وكتب ترامب في وقت متأخر أمس الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد غادر ممثلو كوريا الشمالية للتو بعد اجتماع مثمر والاتفاق على موعد وتاريخ القمة الثانية مع كيم كونغ أون.. ستعقد القمة في هانوي …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون (أرشيف)


قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إنه سيعقد قمة ثانية مع الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون في العاصمة الفيتنامية هانوي خلال الشهر الحالي.

وكتب ترامب في وقت متأخر أمس الجمعة على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “لقد غادر ممثلو كوريا الشمالية للتو بعد اجتماع مثمر والاتفاق على موعد وتاريخ القمة الثانية مع كيم كونغ أون.. ستعقد القمة في هانوي بفيتنام يومي 27 و28 فبراير (شباط) المقبل. أتطلع إلى مقابلة الرئيس كيم وتعزيز قضية السلام”.

يأتي الاجتماع المقرر عقده في نهاية الشهر الجاري، ويستمر يومين في ظل إحراز تقدم لا يذكر بشأن تفكيك البرنامج النووي الكوري الشمالي منذ اجتماع ترامب وكيم في سنغافورة في قمة تاريخية في يونيو (حزيران) الماضي.

وكان ترامب أعلن قبل أيام أن الاجتماع سيعقد في فيتنام، لكنه لم يذكر المدينة، وهو يسعى إلى حث كوريا الشمالية على التخلص من أسلحتها النووية، ولكن دون إحراز أي تقدم. ويقول مسؤولون في الاستخبارات الأمريكية إن بيونغ يانغ تحتاج إلى الأسلحة من أجل استمرار النظام، ومن غير المرجح أن تنزع سلاحها بالكامل.

ولم يسفر اجتماع سنغافورة عن تفاصيل محددة، أو جداول زمنية بشأن كيفية أو موعد تفكيك كوريا لبرنامجها النووي. وانتقد كيم الولايات المتحدة بسبب استمرار فرض عقوبات على بلاده منذ المحادثات.

وفي تغريدة لاحقة مساء الجمعة، أشاد الرئيس ترامب بكيم ووصفه بأنه يقود كوريا الشمالية إلى النجاح الاقتصادي. وكتب ترامب “ربما يثير دهشة البعض، لكنه لن يثير دهشتي، لأنني تمكنت من معرفته وفهم مدى قدرته. كوريا الشمالية ستصبح صاروخا من نوع مختلف – صاروخا اقتصاديا”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً