مادورو: مستعد لاستقبال ممثلي مجموعة الاتصال الدولي حول فنزويلا

مادورو: مستعد لاستقبال ممثلي مجموعة الاتصال الدولي حول فنزويلا

أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الجمعة، أنه مستعد للقاء مبعوثي مجموعة الاتصال الدولي التي تضم عدة دول لاتينية وأوروبية بهدف توفير الظروف المواتية للدعوة لانتخابات “عادلة” و”نزيهة” في البلاد. وقال مادورو: “أنا جاهز ومستعد لاستقبال أي مبعوث عن مجموعة الاتصال”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بقصر ميرافلوريس الرئاسي حول المجموعة المكونة من عدة دول في أوروبا وأمريكا اللاتينية….




الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو (EPA)


أكد الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، الجمعة، أنه مستعد للقاء مبعوثي مجموعة الاتصال الدولي التي تضم عدة دول لاتينية وأوروبية بهدف توفير الظروف المواتية للدعوة لانتخابات “عادلة” و”نزيهة” في البلاد.

وقال مادورو: “أنا جاهز ومستعد لاستقبال أي مبعوث عن مجموعة الاتصال”، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد بقصر ميرافلوريس الرئاسي حول المجموعة المكونة من عدة دول في أوروبا وأمريكا اللاتينية.

وأكد الرئيس “مرحباً بمجموعة الاتصال من الاتحاد الأوروبي، رغم أنني أقول لهم إن الاجتزاء والأدلجة التي سقطوا فيها غير مقبولة وكانت نتيجة التشدد الذي ينظرون به إلى فنزويلا”.

كانت المفوضة العليا للشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغيريني، قد افتتحت الخميس أول اجتماعات المجموعة التي تنعقد في العاصمة الأوروجوائية مونتيفيديو.

وحذرت موغيريني في مونتيفيديو أن الوضع في فنزويلا “يهدد” استقرار أمريكا اللاتينية والعالم، داعية في الوقت ذاته إلى البحث عن حل للأزمة التي يشهدها البلد الواقع في أمريكا الجنوبية.

وقالت موغيريني: “الأمر الذي نحن بصدده هو عاجل ويعزى ذلك لسوء الوضع ما يقوض الاستقرار الإقليمي وليس المنطقة فحسب”، وذلك لدى انطلاق اجتماع للمجموعة الدولية للاتصال بشأن فنزويلا المنعقد في العاصمة الأوروجوائية مونتفيديو.

كانت الأزمة قد استفحلت في فنزويلا في 23 يناير(كانون ثاني) الماضي مع إعلان رئيس البرلمان الفنزويلي خوان غوايدو نفسه رئيساً مؤقتاً للبلاد باعتبار أن الرئيس نيكولاس مادورو، يفتقر للشرعية إثر حصوله على ولاية جديدة في انتخابات تصفها المعارضة بـ”المزورة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً