مسؤول يمني : نأمل التزام الحوثيين بمباحثات عمان

مسؤول يمني : نأمل التزام الحوثيين بمباحثات عمان

عبر وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية ماجد فضايل، عن أمله بالتزام وفد ميليشيات الحوثي بما تم التوصل إليه في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً، بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان. وقال فضايل في تصريح : “إن الجولة ما تزال مستمرة ويتوقع أن تنتهي …




وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية ماجد فضايل (أرشيف)


عبر وكيل وزارة حقوق الإنسان اليمنية ماجد فضايل، عن أمله بالتزام وفد ميليشيات الحوثي بما تم التوصل إليه في الجولة الثانية من اجتماعات اللجنة الإشرافية المعنية بمتابعة تنفيذ اتفاق تبادل الأسرى والمعتقلين والمختطفين والمخفيين قسراً، بين ممثلي الحكومة اليمنية والحوثيين التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان.

وقال فضايل في تصريح : “إن الجولة ما تزال مستمرة ويتوقع أن تنتهي المباحثات اليوم”، مشيراً إلى أن ما تم التوصل إليه حتى الآن “مبشر”.

وأضاف فضايل أن “العمل سيستمر لإتمام عملية التبادل ووضع الملامح الأخيرة”.

وكشف المسؤول اليمني أن الطرفين اتفقا على وضع الخطة العملية لحصر جثث القتلى وتبادلهم تحت إشراف من الصليب الأحمر.

وخلال المباحثات رفض وفد الحكومة الشرعية محاولات من وفد الحوثيين لتجزئة عملية التبادل من خلال ارقام محددة، واعتبرها محاولات لعرقلة المباحثات.

وأعلن الأردن، مطلع الأسبوع، أنه وافق على طلب جديد من الأمم المتحدة لاستضافة جولة جديدة من المحادثات بين ممثلي الحكومة اليمنية والمتمردين الحوثيين في عمان، الأسبوع المقبل، لبحث اتفاق الأسرى.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان القضاة في بيان، إن “موافقة الأردن على عقد الاجتماع في عمان يأتي في إطار دعمها لجهود إنهاء الأزمة اليمنية، ولجهود المبعوث الخاص للتوصل إلى حل سياسي لها وفق المرجعيات المعتمدة”.

وكان قد تم الاتفاق في 13 ديسمبر (كانون الأول) الماضي بعد 8 أيام من المحادثات في السويد بين ممثلين عن الحكومة الشرعية، ووفد الحوثيين المدعومين من إيران، على وقف إطلاق النار في مدينة الحديدة، كما تم الاتفاق على تبادل نحو 15 ألف أسير من الطرفين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً