الحريري: ملتزمون بسياسة النأي بالنفس والقرار 1701

الحريري: ملتزمون بسياسة النأي بالنفس والقرار 1701

أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري لقائد قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول، أن “لبنان متمسك بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق على حدوده الجنوبية”. وأضاف الحريري “أن الجيش اللبناني الموكل وحده الدفاع عن سيادة لبنان وسلامة أراضيه يتعاون مع قوات “اليونيفيل”، وسيقوم بتسيير دوريات لمعالجة أي شائبة تعتري تطبيق القرار…




رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري (أرشيف)


أكد رئيس الحكومة اللبنانية المكلف سعد الحريري لقائد قوات الأمم المتحدة العاملة في لبنان الجنرال ستيفانو ديل كول، أن “لبنان متمسك بالتطبيق الكامل للقرار 1701 واحترام الخط الأزرق على حدوده الجنوبية”.

وأضاف الحريري “أن الجيش اللبناني الموكل وحده الدفاع عن سيادة لبنان وسلامة أراضيه يتعاون مع قوات “اليونيفيل”، وسيقوم بتسيير دوريات لمعالجة أي شائبة تعتري تطبيق القرار 1701 من الجانب اللبناني، وعلى الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها في مواجهة الخروقات اليومية التي تقوم بها إسرائيل للأجواء والمياه الإقليمية اللبنانية”، بحسب ما ذكرت الوكالة اللبنانية للإعلام في لبنان.

واعتبر أن “التصعيد في اللهجة الإسرائيلية تجاه لبنان لا يخدم مصلحة الهدوء المستمر منذ أكثر من 12 عاماً، وعلى المجتمع الدولي أن يلجم هذا التصعيد لمصلحة احترام الخط الأزرق والتطبيق الكامل للقرار 1701”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً