مصادر : تركيا تتراجع عن ترحيل إخواني للقاهرة وتمنحه اللجوء السياسي

مصادر : تركيا تتراجع عن ترحيل إخواني للقاهرة وتمنحه اللجوء السياسي

كشفت مصادر مطلعة على داخل جماعة الإخوان، أن السلطات التركية أفرجت الساعات الماضية عن الإخواني، عبدالرحمن أبوالعلا، الذي كان محبوساً في السجن التركي غازي عنتاب القريب من الحدود السورية، تمهيداً لترحيله إلى مصر. وأشارت المصادر ، إلى أن تركيا وافقت على قبول طلبه للجوء السياسي ووقف إجراءات ترحيله، وذلك عقب وساطة عناصر من الإخوان مع قيادات من حزب …




الإخواني عبد الرحمن أبو العلا (أرشيفية)


كشفت مصادر مطلعة على داخل جماعة الإخوان، أن السلطات التركية أفرجت الساعات الماضية عن الإخواني، عبدالرحمن أبوالعلا، الذي كان محبوساً في السجن التركي غازي عنتاب القريب من الحدود السورية، تمهيداً لترحيله إلى مصر.

وأشارت المصادر ، إلى أن تركيا وافقت على قبول طلبه للجوء السياسي ووقف إجراءات ترحيله، وذلك عقب وساطة عناصر من الإخوان مع قيادات من حزب حزب العدالة والتنمية التركي، لوقف قرار ترحيل عبدالرحمن أبوالعلا إلى القاهرة، على غرار ترحيل محمد عبدالحفيظ المتورط في قضية اغتيال النائب العام المصري المستشار هشام بركات.

وأوضحت المصادر، أن عبد الرحمن أبوالعلا، وصل تركيا منذ أكثر من 6 شهور، وطلب اللجوء السياسي، وحُبس في مطار أتاتورك، وأُجبر على توقيع بالتنازل عن الطلب، ورُحِّل إلى سجن غازي عنتاب القريب من الحدود السورية.

وأكدت المصادر، أن أبوالعلا كان يحمل جواز سفر مزور، ما أدى إلى القبض عليه من قبل قوات الأمن داخل المطار، وأنه ترك السودان بعد التضييقات الأمنية التي شهدتها السودان خلال الشهور الماضية، والتنسيق بين الجانبين المصري والسوداني، ما دفعه للاتجاه إلى تركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً