ميركل: ألمانيا بحاجة إلى استخبارات قوية

ميركل: ألمانيا بحاجة إلى استخبارات قوية

قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن “حاجة ألمانيا إلى استخبارات قوية قادرة على الأداء، أشد منها في أي وقت مضى” وذلك نظراً للأزمات الموجودة في العالم. جاء ذلك خلال الافتتاح الرسمي للمقر الجديد للجهاز في وسط العاصمة الألمانية برلين الجمعة.وأشادت ميركل بجهاز الاستخبارات الخارجية في بلادها “بي.إن.دي”، وشهدت للجهاز بإحراز تحول ناجح بعد نهاية الصراع بين…




المستشارة الألمانية انجيلا ميركل (أرشيف)


قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل، إن “حاجة ألمانيا إلى استخبارات قوية قادرة على الأداء، أشد منها في أي وقت مضى” وذلك نظراً للأزمات الموجودة في العالم.

جاء ذلك خلال الافتتاح الرسمي للمقر الجديد للجهاز في وسط العاصمة الألمانية برلين الجمعة.

وأشادت ميركل بجهاز الاستخبارات الخارجية في بلادها “بي.إن.دي”، وشهدت للجهاز بإحراز تحول ناجح بعد نهاية الصراع بين الشرق والغرب، كما أعربت عن تأييدها لعمل الجهاز.

وأضافت ميركل أنها على قناعة بأن “حاجة ألمانيا إلى استخبارات قوية قادرة على الأداء أشد منها في أي وقت مضى” وذلك نظراً للأزمات الموجودة في العالم.

وأوضحت ميركل أن جهاز “بي.إن.دي” يقدم إسهاماً حتى يتمكن ملايين الألمان من العيش في أمان.

ورأت ميركل أن الكشف عن الأخبار الكاذبة والمزيفة وتهديدات الهجمات الإلكترونية تأتي من بين التحديات الخاصة التي يواجهها الجهاز، وقالت إن “الاستخبارات تضطلع بمأمورية استطلاع مهمة لاسيما فيما يتعلق بالأخبار المزيفة”.

كان قد تم في يناير(كانون ثاني) الماضي، نقل مقر الاستخبارات من مدينة بولاخ القريبة من ميونخ ومقار أخرى إلى المقر الجديد في وسط برلين “مركز التعليم والتدريب الاستخباراتي”، وذلك بعد مضي نحو 11 عاماً من وضع حجر الأساس.

وبلغت تكاليف البناء نحو 1.1 مليار يورو بالإضافة إلى 206 مليون يورو للأثاث والتجهيزات التقنية.

وكان المخطط له بالأساس أن تبلغ تكلفة البناء 720 مليون يورو، ويعمل حالياً في المبنى الجديد نحو 4000 من أصل 6500 موظف في جهاز “بي.إن.دي”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً