رانيا ياسين : هذا رأيي في خلع شهيرة للحجاب

رانيا ياسين : هذا رأيي في خلع شهيرة للحجاب

قالت الفنانة رانيا محمود ياسين، إنه لا يحق لها الحديث في واقعة خلع والدتها الفنانة المعتزلة شهيرة للحجاب، باعتبار أن هذا شأن خاص بينها وبين الله وحده، بحسب قولها، واصفة ما أثير بشأن إيداع والدها الفنان الكبير محمود ياسين داخل مصحة علاجية بالشائعة الحقيرة. وكشفت ياسين في حوارها مع 24 أسباب موافقتها على فيلم “بورصة مصر”، وموقف والدها من تعاونها …




رانيا محمود ياسين (أرشيف)


قالت الفنانة رانيا محمود ياسين، إنه لا يحق لها الحديث في واقعة خلع والدتها الفنانة المعتزلة شهيرة للحجاب، باعتبار أن هذا شأن خاص بينها وبين الله وحده، بحسب قولها، واصفة ما أثير بشأن إيداع والدها الفنان الكبير محمود ياسين داخل مصحة علاجية بالشائعة الحقيرة.

وكشفت ياسين في حوارها مع 24 أسباب موافقتها على فيلم “بورصة مصر”، وموقف والدها من تعاونها مع الفنان الكبير عادل إمام في مسلسله الجديد “فلانتينو”، نظراً لوجود خلاف سابق بينهما قبل أعوام عدة.

ما أسباب موافقتك على المشاركة في بطولة فيلم “بورصة مصر”؟
إعجابي بالسيناريو وطبيعة دوري فيه، خاصة وأن الفيلم يرصد واقع المجتمع المصري، بما يتضمنه من أطياف وأنماط مجتمعية مختلفة، فضلاً عن وجود كوكبة من النجوم بالفيلم، أبرزهم حسن حسني، ولطفي لبيب، وإدوارد، ومحمد لطفي، ونجوى فؤاد، وعلاء مرسي، وغيرهم. أما عن الأحداث فتدور داخل مقهى “بورصة مصر”، التي عاصرتها أجيال عديدة بحكم قدم نشأتها، ومنها تنطلق أحداث الفيلم.

وما طبيعة دورك؟
أجسد دور موديل تعمل مع الرسامين بأجرة محددة، نظراً لرغبتها في مساعدة أسرتها.

وماذا عن مشاركتك في مسلسل “فلانتينو” بطولة الفنان عادل إمام؟
سأبدأ تصوير أولى مشاهدي فيه، الأسبوع المقبل، حيث أؤدي دور مدرسة رياضيات في مدرسة “فلانتينو”، التي يترأس مجلس إدارتها الفنان عادل إمام، حيث نرى علاقتها الطيبة بالطلبة، ونرى تطورات عديدة للشخصية على مدار الأحداث.

معنى كلامك أن المسلسل يتعرض لقضية التعليم بشكل أو بآخر؟
نعم، فالمسلسل ينتمي إلى نوعية المسلسلات الاجتماعية الخفيفة، ويتعرض لأنماط مجتمعية عديدة علي مدار الأحداث، وأود أن أشيد بسيناريو الكاتب أيمن بهجت قمر، الذي برع في كتابة خطوط درامية عديدة ومتشعبة.

ألم تترددين من التعاون مع عادل إمام في ظل وجود خلاف سابق بينه وبين والدك الفنان محمود ياسين؟
المسألة لم تكن خلافاً شخصياً، كما خُيل للبعض، ولكنه اختلاف مهني يحدث كثيراً في الأعمال الفنية، علماً بأن والدي حمسني بشدة لـ”فلانتينو” حينما أبلغته بشأنه.

على ذكر محمود ياسين.. كيف استقبلتِ ما تردد عن إيداعه داخل مصحة علاجية؟
اندهشت من مصدر الشائعة، لأن مروجها ناقد سينمائي، لا أتذكر اسمه، ولكنها شائعة لا أساس لها من الصحة، لأن والدي مقيم في منزل الأسرة، ويتمتع بصحة جيدة، ونحن كأسرة محمود ياسين بصدد اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذا الناقد وكل من تسول له نفسه التعرض لوالدي أو والدتي شهيرة بالإساءة.

وماذا عن موقفك من خلع الفنانة شهيرة للحجاب وتعرضها لانتقادات عديدة إزاء هذا التصرف؟
والدتي إنسانة حرة فيما تفعله، ولا يحق لي الحديث بشأنها، لأن مسألة الحجاب شأن خاص بينها وبين الله، وليس من حق أحد إقحام نفسه في حياة الآخرين، علماً بأنها ظهرت بشعرها في الحفل الخيري لاقتصار الحضور على السيدات فقط، بدليل وجود سيدات سعوديات وكويتيات دون غطاء الرأس.

ولكن مصمم الأزياء المصري هاني البحيري كان موجوداً في هذا الحفل
طبيعة مهنة هاني دفعته لدخول المعرض للتعرف على الإكسسوارات الموجودة فيه، حيث ألتقى بوالدتي وبالفنانة سهير رمزي، والتقط صورة تذكارية معهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً