الجيش الألماني يكتشف “متطرفين إسلاميين” في صفوفه

الجيش الألماني يكتشف “متطرفين إسلاميين” في صفوفه

قال تقرير إعلامي صدر اليوم الجمعة في ألمانيا، إن تحقيقاً رسمياً كشف عن وجود سبعة “متطرفين إسلاميين” في صفوف الجيش الألماني في العام الماضي. وقالت صحف مجموعة “فونكه” الأملانية الإعلامية، استناداً إلى إحصائية للاستخبارات العسكرية الألمانية “إم ايه دي” إن المتطرفين الذين كشفهم التحقيق هم سبعة متطرفين، بينهم ثلاثة إسلاميين متشددين، وأربعة “يمينيين”.وأضاف المصدر …




جنود من الجيش الألماني (أرشيف)


قال تقرير إعلامي صدر اليوم الجمعة في ألمانيا، إن تحقيقاً رسمياً كشف عن وجود سبعة “متطرفين إسلاميين” في صفوف الجيش الألماني في العام الماضي.

وقالت صحف مجموعة “فونكه” الأملانية الإعلامية، استناداً إلى إحصائية للاستخبارات العسكرية الألمانية “إم ايه دي” إن المتطرفين الذين كشفهم التحقيق هم سبعة متطرفين، بينهم ثلاثة إسلاميين متشددين، وأربعة “يمينيين”.

وأضاف المصدر أن السلطات اتخذت إجراءات تأديبية بحقهم، وأن غالبيتهم غادروا الجيش.

وبحسب تقرير “فونكه”، فإن الاستخبارات العسكرية سجلت في العام الماضي 270 حالة اشتباه في مجال “التطرف اليميني”، وكان عدد هذه الحالات في العام 2017 وصل إلى 379 حالة.

في المقابل ارتفعت حالات الاشتباه فيما يتعلق بـ”التطرف الإسلامي” إذ ارتفع عدد هذه الحالات من 46 حالة في 2017 إلى 50 في .2018

وأوضح التقرير أن عدد حالات الأشخاص الرافضين للانضباط النظامي داخل الجيش ارتفع من 20 فرداً في 2017 إلى 36 فرداً في 2018، كما انخفضت حالات الاشتباه الخاصة بالمتطرفين اليساريين في الجيش من 12 فرداً إلى فردين فقط.

وتابع التقرير أن حالات الاشتباه في وجود أشخاص في صفوف الجيش يبغضون الأجانب، ارتفعت من 22 حالة في 2017 إلى 35 حالة في .2018

يذكر أن جهاز الاستخبارات العسكرية هو أصغر جهاز استخباراتي في ألمانيا، ومن بين مهامه الداخلية منع التجسس والتخريب داخل الجيش بالإضافة إلى البحث عن التوجهات والأنشطة المتطرفة بين جنود الجيش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً