مصادر : “الحوثيون” يفرجون عن 54 إرهابياً بصفقة مع “الإخوان”

مصادر : “الحوثيون” يفرجون عن 54 إرهابياً بصفقة مع “الإخوان”

كشفت مصادر يمنية عن نفل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لـ54 عنصراً إرهابياً، بعضهم متورطون في هجمات إرهابية استهدفت مصالح غربية في اليمن، من سجون المليشيات الحوثية في صنعاء إلى محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان الممول قطرياً. وأكد مصدران أحدهما في مأرب، والآخر في عمران، شمال شرق صنعاء ، أن “ميليشيات الحوثي الموالية لإيران نقلت 54 عنصراً من …




مسلحون حوثيون في اليمن (أرشيف)


كشفت مصادر يمنية عن نفل ميليشيات الحوثي الموالية لإيران لـ54 عنصراً إرهابياً، بعضهم متورطون في هجمات إرهابية استهدفت مصالح غربية في اليمن، من سجون المليشيات الحوثية في صنعاء إلى محافظة مأرب الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان الممول قطرياً.

وأكد مصدران أحدهما في مأرب، والآخر في عمران، شمال شرق صنعاء ، أن “ميليشيات الحوثي الموالية لإيران نقلت 54 عنصراً من تنظيم القاعدة الإرهابي، من سجن جهاز الأمن السياسي في صنعاء إلى عمران، ومنها إلى مأرب الخاضعة لسيطرة تنظيم الإخوان”.

وقال مصدر يمني في عمران، إن “قيام الحوثيين بالافراج عن 54 عنصراً من القاعدة جاء عقب اتفاق مع الإخوان للإفراج عن قيادات إرهابية خطيرة”، موضحاً أن عملية نقل الإرهابيين من سجن الأمن السياسي في صنعاء إلى فرع في عمران تم بإشراف قيادات حوثية رفيعة أبرزهم عبدالقادر الشامي، وصادق أبوشوارب اللذين أشرفا على صفقة إطلاق صراحهم”.

وأكد مصدر يمني في مأرب، أن 36 عنصراً من القاعدة وصلوا عمران، وتسلمهم رئيس جهاز الأمن السياسي هناك والموالي للحوثيين العميد محمد الحاشدي، المكلف بنقلهم إلى مأرب.

وأضاف المصدر، أنه “لم يتم أخذ أي ضمانات من العناصر المفرج عنها، أو أخذ بصمات أو اتباع أياً من الإجراءات الروتينية لإطلاق أي معتقل”، مؤكداً أن “إطلاق عناصر القاعدة من صنعاء ونقلهم إلى مأرب، يأتي ضمن اتفاقات غير معلنة بين الميليشيات الحوثية وحزب الإصلاح الإخواني الممول قطرياً”.

يشار إلى أن مأرب الخاضعة لسيطرة الإخوان والبيضاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، تعدان آخر معاقل التنظيمات الإرهابية (داعش والقاعدة) عقب طردها من محافظات أبين وشبوة وحضرموت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً