ظريف في لبنان.. بعد تشكيل حكومة متهمة بتوسيع سيطرة الميليشيات

ظريف في لبنان.. بعد تشكيل حكومة متهمة بتوسيع سيطرة الميليشيات

تستعد بيروت لاستقبال محمد جواد ظريف، ليكون أول وزير خارجية يزور بيروت بعد تشكيل الحكومة الجديدة، والتي تعرضت للكثير من الانتقادات مع توسع سيطرة ميليشيا حزب الله على مقاليد السلطة. وأعلن السفير الإيراني في بيروت محمد جلال فيروزنيا، في تصريحات صحافية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، سيزور لبنان يوم الأحد المقبل، حيث سيعقد …




الحريري مستقبلاً ظريف (أرشيف)


تستعد بيروت لاستقبال محمد جواد ظريف، ليكون أول وزير خارجية يزور بيروت بعد تشكيل الحكومة الجديدة، والتي تعرضت للكثير من الانتقادات مع توسع سيطرة ميليشيا حزب الله على مقاليد السلطة.

وأعلن السفير الإيراني في بيروت محمد جلال فيروزنيا، في تصريحات صحافية أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، سيزور لبنان يوم الأحد المقبل، حيث سيعقد عدة اجتماعات مع المسؤولين اللبنانيين يوم الإثنين.

وأضاف فيروزنيا أنه من الممكن مشاركة ظريف في الاحتفال الرسمي للذكرى الأربعين لقيام الثورة الإيرانية الذي يقام ليلة الاثنين في بيروت.

وكانت الولايات المتحدة أعربت الأسبوع الماضي عن قلقها إزاء تمثيل ميليشيا حزب الله في الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة سعد الحريري.

وقدم الحريري تشكيلة حكومته إلى اللبنانيين المؤلفة من 30 وزيراً، وتشمل حصة رئيس الجمهورية ميشال عون، حليف حزب الله، مع تياره 11 وزيراً، في حين حصلت ميليشيا حزب الله على ثلاث وزارات، الأمر الذي سيمكّن الميليشيا وعون من تعطيل أي قرار لا يحظى بموافقتهما.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً