اليمن: اتفاق بين “الحوثيين” و”الإخوان” لإطلاق مقاتلي “القاعدة”

اليمن: اتفاق بين “الحوثيين” و”الإخوان” لإطلاق مقاتلي “القاعدة”

كشفت وسائل إعلام يمنية أمس الخميس، عن ما سمَّته “صفقة” أبرمتها ميليشيات الحوثي مع قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح المبايع لتنظيم الإخوان الإرهابي. وذلك لإطلاق سراح عشرات المعتقلين المنتمين لتنظيم القاعدة، في سجون صنعاء. وأشار تقرير لموقع “الأمناء” اليمني صباح اليوم الجمعة، أن موقع “وكالة خبر” أكد، نقلاً عن مصادر أمنية، أن “الحوثيين نقلوا …




مسلحون في اليمن (أرشيف)


كشفت وسائل إعلام يمنية أمس الخميس، عن ما سمَّته “صفقة” أبرمتها ميليشيات الحوثي مع قيادات في حزب التجمع اليمني للإصلاح المبايع لتنظيم الإخوان الإرهابي. وذلك لإطلاق سراح عشرات المعتقلين المنتمين لتنظيم القاعدة، في سجون صنعاء.

وأشار تقرير لموقع “الأمناء” اليمني صباح اليوم الجمعة، أن موقع “وكالة خبر” أكد، نقلاً عن مصادر أمنية، أن “الحوثيين نقلوا عشرات من عناصر تنظيم القاعدة، من سجن الأمن السياسي في صنعاء، بإشراف مباشر من وكيل الجهاز المركزي للأمن السياسي، الخاضع لسيطرة الحوثيين عبدالقادر الشامي”.

وأشارت المصادر إلى أن عملية نقل السجناء من السجن: “تأتي تمهيداً لنقلهم إلى محافظة مأرب، شرقي البلاد، الخاضعة لسيطرة الحكومة الشرعية، وفقاً لاتفاق غير معلن، عقدته ميليشيات الحوثيين، مع قيادات في حزب الإصلاح الإخواني”.

وأشارت المصادر إلى أن هذه الصفقة تأتي “ضمن مخطط ترعاه دولة قطر، للتقارب بين “الإخوان” وتنظيم القاعدة، وجماعة الحوثي”.

وكان عضو المجلس السياسي التابع للميليشيات الحوثية، محمد البخيتي، غرّد على تويتر يوم الثلاثاء الماضي قائلاً: “قضيتنا وقضية الإخوان المسلمين قضية واحدة، والتحديات التي تواجهنا واحدة وكبيرة، ويفترض أن نكون في خندق واحد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً